المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. فرحة عائلة بخروج رب الأسرة في مبادرة الإفراج عن الغارمين

الجمعة 25/يناير/2019 - 06:57 م
مبادرة الإفراج عن
مبادرة الإفراج عن الغارمين
وسيم عفيفي
طباعة
سادت حالة من الفرحة على عائلة في حفل مبادرة الإفراج عن الغارمين بعد خروج رب الأسرة على ذمة قضايا التبديد وإيصالات الأمانة.

مبادرة الإفراج عن الغارمين

وتفاعلت أسرة المفرج عنهم مع الأغاني الوطنية في حفل مبادرة الإفراج عن الغارمين وسط زغاريد النساء، فيما حمل السجناء صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته مبادرة سجون بلا غارمين.

وتأتي مبادرة مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات التي قطاع السجون في وزارة الداخلية، بعد تشكيل فنية وقانونية لفحص قوائم الأسماء المرشحة وتحديد مستحقي العفو.

إقرأ أيضا :ـ 

وتتم عملية إدراج أسماء المفرج عنهم مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات بقضايا الديون ولا تشمل المسجونين في الجنح التي تمس الحكومة من الخارج والداخل، والمفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء.


ولا يسرى تنفيذ مبادرة سجون بلا غارمين وغارمات على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال، فيما يشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads