المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتفالات عيد الشرطة وإحالة المتهم بقتل زوجته يرسمان أهم أحداث كفر الشيخ في أسبوع

الجمعة 25/يناير/2019 - 09:31 م
احتفالات عيد الشرطة
احتفالات عيد الشرطة
نرمين الشال
طباعة
شهدت محافظة كفر الشيخ هذا الأسبوع أكثر من حدث مهم حيث وافق هذا الأسبوع الاحتفال بالذكرى ال67 لأعياد الشرطة وإحالة الطبيب المتهم بقتل زوجته وأبناءه الثلات للمحاكمة الجنائية العاجلة وتحديد الثاني من شهر فبراير لبدء محاكمته وغيرها من الأحداث التي أوجزناها في هذا التقرير.

إحالة الطبيب المتهم بقتل زوجته وأبناءه الثلاث للمحاكمة الجنائية وبدء محاكمته 2 فبراير

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الإثنين، بإحالة الطبيب قاتل زوجته وأطفاله الثلاث في محافظة كفر الشيخ إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وقررت محكمة استئناف طنطا، تحديد جلسة اليوم الأول من دور شهر فبراير للدائرة الأولى بمحكمة جنايات كفرالشيخ، الموافق السبت 2 فبراير 2019، لبدء محاكمة الطبيب "أحمد ع"، 42 سنة، والمتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة، ذبحًا بسكين، بمسكنهم الكائن بالطابق الخامس ببرج عمر عمر بن الخطاب رقم 4، بمنطفة الأبراج بحي سخا بمدينة كفرالشيخ.

الاحتفال بالعيد ال67 للشرطة المصرية

احتفالات عيد الشرطة
وضع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، واللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن كفرالشيخ، الأربعاء، إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة وقبر الجندي المجهول بسخا، ورافقهما عددا من القيادات الأمنية والتنفيذية،، احتفالًا بالذكرى الـ 67 لعيد الشرطة المصرية الباسلة، وقرأ محافظ كفرالشيخ ومساعد وزير الداخلية لأمن كفرالشيخ، الفاتحة على أرواح شهداء الواجب الوطني من الشرطة، وعزفت الموسيقى السلام الجمهوري، وسلام الشهيد.

وذلك بحضور اللواء محمد البندراى، السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكري للمحافظة، واللواء ناصر رشاد، نائب مدير الأمن_حكمدار المديرية، واللواء محمد عمار، مدير البحث الجنائي بكفرالشيخ، ومساعدى مدير الأمن، والعميد سامح رشاد، مدير ادارة المرور، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، ورجال الأزهر والكنيسة والأوقاف، وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية.

كما هنأ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، رجال الشرطة المصرية بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ 67 لعيد الشرطة قائلا: "شرف لنا وجودنا اليوم أنا والقيادات التنفيذية مع مساعد وزير الداخلية لأمن كفرالشيخ ورجال الشرطة، للاحتفال بمرور 67 عاما على عيد الشرطة المصرية، وإن رجال الشرطة الأوفياء يضربون أروع الأمثلة في الفداء والتضحية، وتقديم أرواحهم من أجل الحفاظ على الوطن وحماية المواطن، ودحر كل من تسول له نفسه إرهاب المواطنين، مؤكدًا أننا جميعا لن ننسى شهدائنا من رجال الشرطة والجيش الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة فداء لوطنهم".

وأضاف المحافظ " لم يكن يوم 25 يناير عام 1952يومًا عاديا، لكنه شهد على بسالة وشجاعة رجال الشرطة المصرية، حينما رفضوا تسليم محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى، ولكن هذا اليوم اكتسب خصوصية أكبر بالنسبة لأهل الإسماعيلية، الذين تكاتفوا لمقاومة المحتل، فتقاسم رجال الشرطة ومحافظة الإسماعيلية هذا اليوم ليكون عيدًا لهم ولكل المصريين".

وتابع " المحافظ " أن نتيجة لهذه البطولات الخالدة، فقد أقامت ثورة يوليو ‏1952‏ نصبًا تذكاريا بمبنى بلوكات النظام بالعباسية تكريما لشهداء الشرطة، وهو عبارة عن تمثال رمزي لأحد رجال الشرطة البواسل، الذين استشهدوا خلال الصمود في الإسماعيلية.

وأكد محافظ كفرالشيخ، عظمة الدور الوطني الذى يقوم به جهاز الشرطة وما يبذلونه من تضحيات وشهداء ضاربين أروع الأمثلة في التضحية والدفاع عن الوطن، من أجل تحقيق الأمن والأمان للشعب المصري.

ووصف محافظ كفرالشيخ، جهاز الشرطة بأنهم العيون الساهرة التي لن تثنيها الهجمات الإرهابية عن محاربة أوكار الإرهاب والبؤر الاجرامية، داعيا أن يلهم أهلهم الصبر الجميل.

وأشار محافظ كفرالشيخ، أن رجال الشرطة قدموا الكثير من الشهداء في سبيل حفظ أمن واستقرار البلاد، ومستمرين في تأدية رسالتنا والوقوف صفا واحدا مع رجال القوات المسلحة والشعب المصري لمواجهة الإرهاب بكافة صوره واشكاله، والتصدي بكل حسم للجماعات الإرهابية والقضاء على البؤر الاجرامية وضبط الخارجين عن القانون، مقدمًا التهنئة لقيادات ورجال الشرطة بمناسبة اليوم الوطني الخالد للشرطة المصرية الباسلة.

فصل عامان لطالب سحل معلمة بكفر الشيخ وتحريك الدعوى الجنائية ضده 

احتفالات عيد الشرطة
اعتمد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، قرار الغاء امتحانات الطالب "جمال.ع.ي" المقيد بالصف الأول الثانوي التجاري بالمدرسة الثانوية التجارية المشتركة بكفر الشيخ، صاحب واقعة الاعتداء علي مدرسة وسحلها، في جميع المواد الدراسية ويحرم من دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والدور الثاني لعام 2019م ويعتبر عام رسوب، ويحسب ضمن عدد مرات التقدم، لأداء الامتحان المسموح به قانونًا، جاء ذلك عقب تقدم الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ بمذكرة للمحافظ تشمل نتيجة التحقيقات بمديرية التربية والتعليم برئاسة محمد غانم رئيس إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بمتابعة الدكتورة بثينة كشك،وكيل الوزارة، فور علمها بالواقعة،واستقبالها للمعلمة بمكتبها وطمأنتها بأنها ستنال حقها حتى الانتهاء من التحقيقات.

كما شمل القرار حرمان الطالب من دخول امتحان العام الثاني لعام الإلغاء، وعلى المدرسة اتخاذ الإجراءات الازمة، وعرض أمر الطالب على لجنة الحماية المدرسية لأعمال شئونها حيال الطالب في ضوء أحكام لائحة الانضباط المدرسي لقيامه بالاعتداء بالضرب على عواطف محمد محمود المعلمة بالمدرسة الثانوية التجارية المشتركة بكفر الشيخ.

وشمل القرار إحالة كافة الأوراق إلى النيابة الإدارية بكفر الشيخ لإعمال شئونها قبل المخالفة المنسوبة ضد الطالب، حيث أن العقوبات الواردة بالمادة التاسعة من القرار الوزاري رقم "34"لسنة 2018م لا تحول دون إحالة الأوراق لتلك النيابة لتحريك الشق الجنائي من جانبها، وإعمال شئونها حيال المسئولية التأديبية ضد مدير المدرسة ومسئول أمن اللجنة، وذلك للاختصاص.

كانت نيابة بندر كفر الشيخ برئاسة المستشار أحمد شفيق رئيس النيابة، تحت إشراف المستشار ياسرالرفاعى المحامى العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، أمرت بإخلاء سبيل الطالب، بضمان مالى قدره 500 جنيه.

بعد أن وجهت له تهمة التعدى على موظف عمومى أثناء تأدية عمله، وأحداث اصابة به طبقًا للتقرير الطبى المرفق برقم 415 والصادر من مستشفى كفر الشيخ العام بتاريخ 21 يناير.

كرنفال رياضي احتفالا بأعياد الشرطة 
احتفالات عيد الشرطة
نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ، اليوم الجمعة، كرنفال رياضي بمناسبة الاحتفال بأعياد الشرطة ال67 انطلق الكرنفال من أمام مبنى المحافظة مرورا بدوران النصر بوسط مدينة كفر الشيخ نهاية بقاعة الشباب والرياضة بالمديرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عزت محروس مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة، وأحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب، وأحمد الوكيل، وكيل المديرية للرياضة، وعبد المنعم الكناني وكيل المديرية للشباب، وعدد من قيادات المديرية وشباب المحافظة.

وقال مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، إن الماراثون شارك فيه ما يقرب من 1000 شاب وفتاة من أبناء المحافظة، يأتي ذلك في إطار احتفالات عيد الشرطة و25 يناير، التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، على مستوى الجمهورية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads