المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف يتم علاج أمراض الكلى عند الأطفال.. تعرفى على كل حالة

الأحد 27/يناير/2019 - 08:24 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يوجد طرق عديدة لعلاج الفشل الكلوي عند الأطفال، حسب ماأورد موقع "niddk"، أن كل مرض وله العلاج المناسب له.

علاج الفشل الكلوى عند الأطفال 

1-عيوب خلقية
يجب مراقبة الأطفال الذين يعانون من التهاب كلوي أو خلل التنسج الكلوي للحصول على علامات تلف الكلى،لا يلزم العلاج ما لم يحدث تلف في الكلى.

2-الكلية خارج الرحم:
لا تحتاج الكُلية خارج الرحم للعلاج إلا إذا تسببت في انسداد في المسالك البولية أو تلف في الكلى. عندما يكون هناك انسداد، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لتصحيح موقف الكلية لتحسين تصريف البول. إذا حدث تلف واسع في الكلى، فقد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالة الكلية.

 3-الأمراض الوراثية
الأطفال الذين يعانون من PKD يميلون إلى الإصابة بعدوى المسالك البولية المتكررة، والتي تعالج بأدوية مكافحة البكتريا تسمى المضادات الحيوية. لا يمكن الشفاء من PKD، لذلك الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة يتلقون العلاج لإبطاء تطور مرض الكلى وعلاج مضاعفات PKD.

4-متلازمة آلبورت أيضا ليس لديها علاج، الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة يتلقون العلاج لإبطاء تطور المرض وعلاج المضاعفات حتى تفشل الكلى.

5-عدوى
يشمل علاج متلازمة انحلال الدم اليوريمي الحفاظ على مستويات الملح والسوائل الطبيعية في الجسم لتخفيف الأعراض ومنع المزيد من المشاكل، قد يحتاج الطفل إلى نقل خلايا الدم الحمراء التي يتم توصيلها عبر أنبوب داخل الوريد (IV). قد يحتاج بعض الأطفال لغسيل الكلى لفترة قصيرة لتولي العمل الذي تقوم به الكلى عادة. معظم الأطفال يتعافون تماما دون أي عواقب على المدى الطويل.

6-يمكن علاج الأطفال الذين يعانون من التهاب كبيبات الكلى بعد المكورات العقدية مع المضادات الحيوية لتدمير أي البكتيريا التي تبقى في الجسم ومع الأدوية للسيطرة على التورم وارتفاع ضغط الدم، قد يحتاجون أيضا لغسيل الكلى لفترة قصيرة من الزمن.

7-متلازمة الكلوية
في كثير من الأحيان يمكن علاج متلازمة الكلوية الناجم عن الحد الأدنى من الأمراض التغيير مع الكورتيزون. الكورتيزون يخفض التورم ويقلل من نشاط جهاز المناعة. يتم تقليل جرعة الدواء مع مرور الوقت، الانتكاسات شائعة ومع ذلك، فإنها تستجيب عادة للعلاج. تكون الكورتيكوستيرويدات أقل فعالية في علاج المتلازمة الكلوية الناتجة عن تكتل الكبيبات القطعي المركزي أو التهاب كبيبات الكلى الغشائي. يمكن إعطاء الأطفال الذين يعانون من هذه الحالات أدوية مناعية أخرى بالإضافة إلى الكورتيكوستيرويدات. تمنع الأدوية المثبطة للمناعة الجسم من صنع الأجسام المضادة.

8-أمراض جهازية
يتم علاج التهاب الكلية الذئب باستخدام أدوية الكورتيكوستيرويدات والأدوية المثبطة للمناعة، يمكن أيضًا علاج الطفل المصاب بالتهاب الكلية الذئبي باستخدام أدوية لخفض ضغط الدم. في كثير من الحالات، يكون العلاج فعالا في السيطرة الكاملة أو الجزئية على التهاب الكلية الذئبي.

9-مرض الكلى السكري عادة ما يستغرق عدة سنوات لتتطور، الأطفال الذين يعانون من مرض السكري يمكن أن يمنع أو يبطئ تطور مرض الكلى السكري عن طريق تناول الأدوية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم العادية.

10-صدمة
يمكن معالجة أنواع الصدمة طبيًا، على الرغم من الحاجة إلى غسيل الكلى لفترة قصيرة حتى يعود تدفق الدم وضغط الدم إلى الوضع الطبيعي.

11-البول الانسداد والارتجاع
يعتمد علاج انسداد البول على سبب وشدة الانسداد، في بعض الحالات، يذهب الانسداد دون علاج. بالنسبة للأطفال الذين لا يزال لديهم انسداد في البول، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالة الانسداد واستعادة تدفق البول. بعد الجراحة، يمكن وضع أنبوب صغير، يسمى الدعامات، في الحالب أو مجرى البول لإبقائه مفتوحًا مؤقتًا أثناء حدوث الشفاء.

قد يشمل علاج الارتجاع علاجًا سريعًا للعدوى في المسالك البولية واستخدام المضادات الحيوية على المدى الطويل لمنع العدوى حتى يزول الريد من تلقاء نفسه، الجراحة وقد استخدمت أيضا في بعض الحالات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads