المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محلل سياسي يكشف لـ"بوابة المواطن": هذه هى العلاقة بين "قطر والإخوان وإسرائيل"

السبت 26/يناير/2019 - 09:01 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال المحلل السياسي محمد هواش، إن حماس لم ترفض المنحة القطرية لكنها ترفض الشروط الإسرائيلية المعلنة للسماح بمرورها ووصولها إلى حماس.

هواش وتعاون قطر مع إسرائيل 

وتابع المحلل السياسي في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن إسرائيل وافقت على مرور المنحة إذا التزمت حماس بالهدوء التام على السياج الأمني الفاصل، والتزام مسيرات العودة في مخيمات العودة.

وأضح المحلل السياسي، أن حماس وافقت على ذلك واكتشفت أن إسرائيل تتلاعب بذلك وتفرض شروطا تحرجها مع فصائل أخرى في غزة والضفة.


وأضاف المحلل السياسي، أنه في الوقت الذي تطالب حماس المحتجين في مخيمات العودة شرق مدن غزة ودير البلح وخانيونس ورفح الحفاظ على سلمية الاحتجاج وعدم الاقتراب من السياج حفاظا على أرواح المواطنين طالبت في بيان للفصائل الفلسطينية في غزة تصعيد الاحتجاجات.

واستكمل المحلل السياسي حديثه قائلًا:" ومع الاحتكاك الذي جرى الثلاثاء الماضي وقيام إسرائيل بقصف مواقع في غزة وتأجيل إيصال المنحة القطرية أدركت حماس أنها ربما وقعت في فخ إسرائيلي قطري خصوصا بعد أن وضعت إسرائيل شروطا جديدة تحرم بعض كوادر حماس من تلقي الرواتب وذهاب معظم قيمة المنحة إلى أسر محتاجة بواقع مائة دولار لكل عائلة وأدركت حماس أن إسرائيل ربط بين مرور المنحة والهدوء التام وهذا يتعارض مع خطاب حماس الناري ضد
إسرائيل.


ومضي المحلل السياسي قائلًا:" أن علاقات حماس المستقبلية مع قطر فلن تهتز حتى وان رفضت شروط إسرائيل للمنحة القطرية فعلاقة قطر مع حركة الإخوان المسلمين علاقة قوية وتستخدم شبكات إخوانية عسكرية لتحقيق مصالح قطر من طريق تمويل عمليات سياسية وأمنية وإرهابية تقوم بها جماعة الأخوان المسلمين في عدد من الدول العربية.

وكشف المحلل السياسي، أن الجماعة هي المرجع الأخير والأعلى لحركة حماس وتحالفاتها حتى وان أعطيت في فلسطين هوامش حركة أوسع لخصوصية الوضع الفلسطيني.

واختتم المحلل السياسي حديثه قائلًا:" إن علاقة قطر مع إسرائيل بصرف النظر عن حدودها فإنها توفر لحماس قناة اتصال مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن اليوم أن المنحة القطرية برهان على نجاح إسرائيل في تحقيق فصل بين غزة والضفة وهو نجاح استراتيجي.







هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads