المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أهالي شطورة بطهطا يستغيثون: نفوق الحيوانات والسبب غير معلوم

السبت 26/يناير/2019 - 09:43 ص
أيمن الجرادى
طباعة
تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، حملاتها المكثفة، لتفقد الحيوانات داخل قرية شطورة بمركز طهطا محافظة سوهاج، بسبب نفوق بعض الحيوانات داخل القرية.

وكان قد  اشتكى الكثير من أهالى القرية من فقدانهم بعض الحيوانات من الأبقار والجاموس، نتيجة بعض الأمراض مما يهدد بنفوق أعداد كبيرة أيضا من الحيوانات بالقرية، وأكد " محمد عبدالله " أحد أبناء القرية اأن الجيران من حوله ممن يمتلكون حيوانات أبقار ومواشي، يقومون بدفن العديد من المواشي بسبب نفوقها، نتيجة الإصابة بالأمراض، وناشد المسئولين بالنظر للثروة الحيوانية بالقرية لأنها رصيد كل فلاح.

فيما أكد " فتحى طيفور" أحد فلاحي القرية، أن الفلاحين بالقرية فقدوا أعداد لابأس بها من المواشي والابقار، وهذا كبدهم الكثير من المبالغ المالية، لأنهم فقراء لا يملكون رأس مال الى حيواناتهم تلك، ونطالب الطب البيطري بشن حملات موسعة ومستمرة داخل القرية لبحث المشكلة.

فيما قامت مديرية الطب البيطرى بإرسال بعض الحملات البيطرية على القرية لتطعيم المواشي والأبقار وتحصينها من الأمراض، للحفاظ عليها، وأكد الدكتور خالد خلف مدير الادارة البيطرية فى طهطا ان الإدارة شنت حملات على القرية وجارى بحث المشكلة وتطعيم الحيوانات للحفاظ على الثروة الحيوانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads