المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد خالد صالح في حواره لـ "بوابة المواطن": أضع تاريخ أبي فوق رأسي ولكني مختلف

السبت 26/يناير/2019 - 12:05 م
ياسمين شهاب
طباعة
الفنان الصاعد وصاحب الأدوار البارزة، أحمد خالد صالح، نجل الفنان الراحل، صاحب سلسلة الأعمال الفنية والدرامية التى مازالت حاضرة فى كل ذهن ومنزل مصرى، خرج على شاشات التلفزيون من وقت ليس ببعيد، لكنه وضع علامة مميزة ومختلفة تمامًا عن أبيه، فقد أحب أن "يخرج من جلباب أبيه"، ودخل فى جلباب الكبار، وفتحت له شاشات التلفزيون أبوابها بسبب تميزه. 

هذه ضمن أهم النقاط التى تحدث عنها الفنان الصاعد، أحمد خالد صالح، فى حواره لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، والتى أكد فيها، أن تاريخ والده على رأسه وسيظل يفتخر به، ولكنه مُصر على صنع تاريخه الخاص به فى السينما المصرية، كما يكشف الفنان الذى استطاع بجدارة أن يجسد شخصية الضابط المصرى الذى يفتدى بلاده فى مسلسل "نسر الصعيد"، عن أعماله القادمة، وكذلك التى شارك فيها، والكواليس التى لم تنشر بعد، إلى جمهوره ومحبيه. 

كيف كانت بدايتك مع التمثيل ؟
أحمد خالد صالح في
في مسرح الجامعة الأمريكية، مشروع التخرج كان عرض مسرحي وحضر الفنان آسر ياسين ورشحنى لمسلسل 30 يوم الذي تم عرضه من عامين.

مسلسل 30 يوم هو أول عمل درامى قمت بالتمثيل فيه.. كيف استفدت من هذه التجربة ؟

طبعا أول شئ إنى كسرت الرهبة والخوف من الكاميرا، ودى أهم حاجه استفادتها وكمان استفادت أكيد من كل الفنانين اللى كانوا مشاركين في المسلسل .

من الذي رشحك لمسلسل نسر الصعيد مع محمد رمضان ؟ 

عن طريق الأستاذ جمال العدل، كنت رايح أعمل اختبار تمثيل لمسلسل تانى وبعدين قابلته وقالي تعالي 
ممكن يكون ليك دور في مسلسل نسر الصعيد، ورحت والحمدلله اخدت دور منصور .

ما هي علاقتك بالفنان محمد رمضان ؟
أحمد خالد صالح في
كانت علاقة طيبة جدًا، هو شخص موهب ومحبوب جدًا وأنا محظوظ أنى اشتغلت معاه، وبتساعد كل اللي حواليه علشان يطلعوا أحسن حاجه عندهم، وطبعا أكيد استفادة لأن لولا شعبيته وماكنش المسلسل ودور منصور نجح والناس شافته بالشكل ده.

هل أضاف إليك المسرح ؟

الكثير لو ما اشتغلتش مسرح في الجامعه مكنتش هعرف أقف قدام الكاميرا، المسرح من وجهة نظرى أستاذ التمثيل كله، كل شئ بنجح فيه بعود فضله للمسرح .

كيف كان التحضير لتجسيد شخصية ضابط جيش يخدم فى شمال سيناء؟

عن طريق أصدقائي كانوا في الجيش سألتهم عن بعض التفاصيل، واتفرجت على فيديوهات وكمان كان معانا متخصصين بتشرف على الاداء عشان يخرج بشكل كويس.

من علمك إتقان اللهجة الصعيدية ؟

أنا بحب اللهجات جدًا، سواء بورسعيدى أو صعيدى وبحب اتكلم بيها وحبي الشديد للهجة الصعيدى جعلني اتكلم الصعيدى بشكل صحيح، وكان معانا مصحح لغوى ديمًا يصحح لنا .

شعرت بالخوف من قول الناس إنك تمثل لإنك ابن خالد صالح؟

أكيد خفت بيني وبين نفسي، والتحدي كان كبير جدًا لأني أريد أن أثبت للناس أن التمثيل ليس بالوراثة وأن الموهبة والقبول هم فقط معيار قياس الممثل، وأنا مابحبش حد يشغلنى علشان أنا ابن خالد صالح، ولكن هي أفكار لم تتغير، لو أخدت الأوسكار هيقولوا لإنه ابن خالد صالح .

كيف أثر فيك الأستاذ خالد صالح ؟
أحمد خالد صالح في
على المستوى الشخصي هو أب عظيم وتعلمت منه الكثير والكثير، أما على صعيد الفن فهو فنان عبقري السهل الممتنع، وأنا من عشاقه بيعطى لكل شخصية تفاصيلها، وكل دور عمله مؤثر في الناس .

ما الدور الذي قام به والدك وترغب في أن تؤدي مثله؟

لا يمكن أمثل دور قام به والدي ، لا يمكن أقارن موهبة أبي بي، فهو كان عبقري تمثيل ولكنى أحب له دوره في مسلسل أحلام عادية مع الفنانة يسرا، وفي فيلم كف القمر، وفيلم فبراير الأسود هو أقرب أفلام أبى إلى قلبي لأنه مهم جدًا ويحكى عن الواقع الذى نعيش فيه .

ما هي أعمالك القادمة ؟

بدأت في دوري في مسلسل حظك اليوم قصة الكاتب الكبير الدكتور أحمد خالد توفيق وإخراج الأستاذ محمود كامل، من بطولة إنجى أبو زيد ومي الغيطي ومحمد مهران، وسيتم عرضه خلال الأشهر القادمة، وأيضا هناك فيلمين الفيل الازرق الجزء الثانى مع الفنان كريم عبد العزيز والفنانة هند صبري والفنانة نيللى كريم وإخراج مروان حامد، وفيلم عارف مع الفنان أحمد عز والفنان محمود حميدة وإخراج أحمد علاء.

ما هي أحلامك المستقبلية ؟

أود ترك ذكرى طيبة، وأفادت الأخريين بالأعمال التى سوف أقدمها وأن تكون فيها رسالة لتنوير العقول و اعمل على توصيل رسائل إنسانية من خلال أعمالى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads