المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا هو رأي تل أبيب بشأن اتفاق قطر وحماس

السبت 26/يناير/2019 - 12:01 م
دعاء جمال
طباعة
كشفت مصادر أمنية إسرائيلية اليوم السبت لشبكة "كان" الإسرائيلية عن ارتياحها للاتفاق الذي تم بين قطر وحركة حماس بشأن تحويل أموال المنحة الى مشاريع إنسانية في قطاع غزة، بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

اتفاق قطر وحماس ورأي تل أبيب

ومن جانبها، ذكرت شبكة الاخبار الاسرائيلية أن إسرائيل ستكون طرفا في الآلية التي تراقب كيفية استخدام الأموال.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد أعلن أنه جرى التوافق على صرف وتخصيص أموال المنحة القطرية لمشاريع إنسانية في قطاع غزة، بالتنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة؛ وذلك بعد رفض حركة حماس استلام الدفعة الثالثة من المنحة القطرية.

وقال العمادي خلال مؤتمر صحفي :"إن أولى الاتفاقيات ستُوقع مع الأمم المتحدة الاثنين المقبل بمبلغ عشرين مليون دولار لصالح برنامج التشغيل المؤقت، وستشمل المشاريع مساعدة الأسر الفقيرة وتحسين وتطوير مشاريع الكهرباء ووزارة الصحة".

ويذكر أن قطر قررت في أكتوبر الماضي تخصيص منحة بقيمة 150 مليون دولار كمساعدة إنسانية عاجلة لقطاع غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads