المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رجال في حياة السندريلا .. كلهم لم يجعلونها أم وهذا أولهم

الأحد 27/يناير/2019 - 02:00 م
أمانى سلام
طباعة
دخل رجال في حياة السندريلا سعاد حسنى بعدما عُرفت النجمة بشقاوتها ورشاقتها وملامحها البريئة والطفولية منذ انطلاقها في المجال الفني، والتى تغد من أجمل الفنانات التى جاءت فى تاريخ السينما المصرية، وكانت لها بصمات متعددة في عدة أعمال فنية قديمة؛ ومازلت حتى الان لها بصمة كبير فى السينما المصرية، حيث تميزت بخفة الدم وقدمت الكثير من الأعمال الناجحة، التى لا ينساها الجمهور رغم رحيلها منذ أكثر من 18 عام.



تعتبر سعاد حسنى متعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها، حيث أنها لقبت  بسندريلا الشاشة العربية"، وفي إحتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996، احتلت المركز الثاني ضمن إستفتاء أفضل ممثلة في القرن العشرين واختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها في قائمة أفضل مئة فيلم مصري لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسي بالمشاركة مع فاتن حمامة.
رجال في حياة السندريلا
وتعد الفنانة سعاد حسنى، من أكثر الفنانات التى تزوجت، حيث أنها تزوجت 6 مرات وكانت معظم هذه الزيجات في السر ولم تكن تستمر طويلا مع زيجتها ورغم كل هذا الزيجات أن أنها لم تحقق حلم الأمومة مثل أي سيدة.

كانت أول زيجات الفنانة سعاد حسنى، هو الفنان عبد الحليم حافظ، الذى كان زواج في السر واستمر حتى 6 سنوات وأعلن عن ذلك الإعلامي مفيد فوزي، الذي يعد من أكثر الناس المقربين بالراحل عبد الحليم حافظ.
رجال في حياة السندريلا
وأما فى المرة الثانية كانت من المصور والمخرج صلاح كريم، التى تزوجت منه فى عام 1968، حيث أنه كان يريد أن يستغل نجومية الفنانة سعادة حسنى، وانفصلت عنه بعد عام من الزواج.
رجال في حياة السندريلا
فى عام 1970، تزوجت النجمة سعاد حسنى، من المخرج على بدرخان، نجل المخرج أحمد بدرخان حيث تعرفت عليه خلال تصوير فيلم" نادية" وكانت بينهما قصة حب طويلة، ويعتبر هو أطول زيجات الفنانة سعاد حسنى، حيث أستمر لمدة 10 سنوات وانفصلت عنه فى عام 1980، وخلال فترة زواجهما قدمت معه العديد من الأعمال السينمائية الناجحة.

وتزوجت من الفنان زكى فطين عبد الوهاب، نجل الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب، ورغم أنه يصغرها بسنوات كثيرة وكانت والدته الفنانة ليلى مراد تعرض هذا الزواج، ولكنه لم يستمر طويلا انفصلت عنه بعد شهور قليلة.

وكانت آخر زيجات الفنانة سعاد حسنى، هو السيناريست ماهر عواد، وذلك فى عام فى 11 يونيو 1987 الذي بقيت معه حتى وفاتها.

وعانت الفنانة سعاد حسنى، فى الفترة الأخيرة من مرضها من تآكل في الفقرتين بالعمود الفقري، إلى أن توفيت ومازلت وفاة الفنانة سعاد حسنى، لغزاً حتى الآن وأثار جدلًا واسعة لم يهدأ إلى هذه اللحظة ، حيث تدور هناك شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية، وذلك فى 21 يونيو 2001، وكانت تبلغ من العمر 58. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads