المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلام ستات: دراسة توضح أن السيدات يعملن 34 ساعة أسبوعيا

السبت 26/يناير/2019 - 08:01 م
إسماعيل فارس
طباعة
استعرض برنامج كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، الذى تقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، دراسة توضح أن السيدات تعمل 34 ساعة أسبوعيا والرجالة 47.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الجمعية الوطنية الأسترالية أجرت دراسة على نحو 8 آلاف سيدة لمعرفة الضغوطات على السيدات ومسئوليتها تجاه المنزل، لافتة إلى أن الدراسة أوضحت أنه بسبب الضغط الزائد على السيدات فى العمل يؤثر عليهم بالمنزل، مشيرة إلى أن الدراسة أكثر من 66% من السيدات العاملين يقضون أكثر من 40 ساعة فى العمل كل أسبوع وتسب لهم إرهاق وقلق والاكتئاب وخطر كبير على صحتهم، وتوصلت الدراسة للعدد الساعات المناسب للسيدات وتبين 34 ساعة أسبوعيا فى مقابل 47 ساعة للرجال.

ومن جانبها قالت هيدى كرم، أن السيدات لديهم ضغوط أخرى بخلاف البيت منها تربية الأطفال والتعليم والمذاكرة لهم، ولابد للرجل أن يساعدها فى البيت.

وتابعت نهال عنبر: "الراجل يروح يتغدى وينام بعد الشغل.. لكن الست بتروح من الشغل بتعلم وتربى.. الراجل لو حمل 9 أشهر أو مرحلة الطلق مش هيقدر يتحمل.. دا لو صباعة وجعه بيقعد فى البيت".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads