المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتزامن مع زيارة ماكرون.. السيسي يستقبل البشير غدا

السبت 26/يناير/2019 - 09:55 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أفادت قناة سكاي نيوز العربية، أن الرئيس السوداني عمر البشير سوف يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا الأحد، لمناقشة آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية نقلًا عن السفير السوداني عبد المحمود عبد الحليم لدي القاهرة قوله:" أن البشير يرافقه وزير رئاسة الجمهورية، ووزير خارجيته، ومدير الأمن والمخابرات الوطني.

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى القاهرة في زيارة تستمر ثلاثة أيام أبتداءً من الغد، ولذلك لمناقشة الأوضاع الاقتصادية، والأزمات السياسية التي ضربت البلاد العربية.

وأعلن القصر الرئاسي في الخرطوم أن الرئيس عمر البشير يتوجه إلى مصر غدا الأحد في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا يبحث خلالها مع نظيره عبدالفتاح السيسي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح القصر السوداني في بيان له أن الزيارة تأتي في إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين الشقيقين وجهودهما لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وقال البيان إن مباحثات الرئيسين ستتطرق إلى مسار تنفيذ الاتفاقيات التي جرى توقيعها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية التي عقدت بالخرطوم في أكتوبر الماضي وتتعلق بالتعاون في الطاقة والربط الكهربائي والنقل البري والجوي والبحري ومشروعات الأمن الغذائي والبني التحتية والاستثمار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads