المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إزاى تعرفى ابنك مصاب بـ"الاكتئاب" .. علاماته وأعراضه

الأحد 27/يناير/2019 - 06:12 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشف موقع" clevelandclinic "، أنه قد يظهر كل طفل مصاب بالاكتئاب مع مجموعة فريدة من الأعراض. تشمل علامات الاكتئاب لدى الأطفال ما يلي:

1-التهيج.
2-الغضب.
3-مشاعر مستمرة من الحزن واليأس.
4-الانسحاب من الأنشطة وكذلك من الأصدقاء والعائلة.
5-زيادة الحساسية للرفض أو النقد.
6-التغيرات في الشهية "إما زيادة أو نقصان".
7-التغيرات في النوم "الأرق أو النوم الشديد".
8-البكاء أو تهدئة نوبات الغضب.
9-صعوبة في التركيز.
10-التعب وانخفاض الطاقة.
11-الشكاوى الجسدية (مثل آلام المعدة والصداع) التي لا تستجيب للعلاج.
12-انخفاض القدرة على العمل أثناء الأنشطة في المنزل أو مع الأصدقاء، في المدرسة، الأنشطة اللامنهجية، والهوايات الأخرى أو الاهتمامات الأخرى.
13-مشاعر عدم القيمة أو الشعور بالذنب.
14-الأفكار أو الحديث عن الموت أو الانتحار.

وأكد الموقع clevelandclinic  ، أن ليس كل الأطفال المكتئبين سيعانون من كل هذه الأعراض، سيكون لدى معظمهم أعراض مختلفة في أوقات مختلفة وفي ظروف مختلفة، على الرغم من أن بعض الأطفال قد يستمرون في العمل بشكل جيد في البيئات المنظمة، إلا أن معظم الأطفال الذين يعانون من اكتئاب كبير سيعانون من تغير ملحوظ في الأنشطة الاجتماعية، وفقدان الاهتمام في المدرسة وضعف الأداء الأكاديمي، أو تغيير في المظهر. قد يكون التجريب مع المخدرات أو الكحول علامة على وجود مرض عقلي كامن.

وأضاف الموقع clevelandclinic، أنه على الرغم من أن الأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة نادرون نسبيًا، فإن الأطفال الصغار يحاولون الانتحار، وقد يفعلون ذلك باندفاع عندما يشعرون بالقلق أو الغضب، ومن المرجح أن تحاول الفتيات الانتحار، لكن الأولاد أكثر نجاحًا في قتل أنفسهم عند محاولة الانتحار، مبينًا أن الأطفال الذين لديهم تاريخ عائلي للعنف أو إساءة استعمال الكحوليات أو الإيذاء الجسدي أو الجنسي يكونون أكثر عرضة للانتحار، مثل أولئك الذين يعانون من أعراض الاكتئاب. كما يتعرض الأطفال للخطر عندما يتمكنون من الوصول إلى الأسلحة النارية أو الأدوية في المنزل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads