المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة| تفوق كاسح للأحمر.. وذكرى سعيدة لـ صالح جمعة وأخرى مؤلمة

الأحد 27/يناير/2019 - 11:01 ص
إسلام عبدالتواب
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره وادي دجلة، في الثامنة من مساء غدا الإثنين، على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدورى المصري.

تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة| تفوق كاسح للأحمر.. وذكرى سعيدة لـ صالح جمعة وأخرى مؤلمة

الأهلي يدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بعدما خاض 15 مباراة فاز في 9، وخسر 3 وتعادل في 3 مواجهات، بينما يخوض دجلة اللقاء وفي المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة، بعد خوض 19 مباراة حقق الفوز في 5، وتعادل في 5، وخسر 9 مواجهات.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي ووادي جلة :-


- واجه الأهلي وادي دجلة في 13 مباراة، حقق الأحمر الفوز في 9 مباريات، وخسر مباراة، وتعادلا 3 مرات، سجل الأحمر 14 هدفًا في شباك دجلة، بينما استقبلت شباكه 5 أهداف.

- أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفريقين، جاء عن طريق أحمد نبيل مانجا، لاعب الأهلي الأسبق، وذلك بعد 5 دقائق من بداية المباراة في موسم الدور الأول من موسم 2010-2011.

-"الهدف القاتل"، كان من نصيب وادي دجلة عن طريق جونيور مابوكو نجم دجلة في لقاء الدور الثاني لموسم 2015-2016 في الدقيقة +95، ليحقق دجلة فوزه الأول على الأهلي، في مباراة شهدت إثارة كبيرة.



- إستطاع الأهلي الحفاظ علي نظافة شباكها "كلين شيت" في 8 مباريات، بينما حافظ وادي دجلة على نظافة شباكبة في 3 لقاءات.

- أكبر فوز في تاريخ المواجهات كان من نصب الأهلي، بنتيجة 3-1 في مباراة الدور الثاني من موسم 2014-2015

- يعد حسام غالي، قائد الأهلي السابق، هو أول من قص شريط أهداف مواجهات الفريقين، وذلك خلال اللقاء الأول موسم 2010-2011 مع الدقيقة 51 من عمر المواجهة.




- شهد تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة، 3 بطاقات حمراء، 2 من نصيب دجلة لـ" محمد شريف وهيثم محمد، وواحدة للأهلي حصل عليها صالح جمعة.


- شهدت مواجهات الأهلي ووادي دجلة، احتساب ضربتين جزاء ،بواقع واحدة لدجلة سجل منها مصطفى جلال في لقاء الدور الأول لموسم 2017 ومثلها للأهلي سجل منها عبدالله السعيد في لقاء الدور الأول لموسم 2018.



تاريخ مواجهات الأهلي

-حسام عاشور، أكثر اللاعبيين أشتراكا ضمن لاعبي الأهلي، في تاريخ المواجهات برصيد 10 مباريات ،بينما من فريق وادي دجلة يأتي اللاعب سيد سالم ،برصيد 8 لقاءات.

- مواجهة وحيدة جمعت الأهلي ووادي دجلة في كأس مصر، في عام 2017 وكانت في ربع النهائي،وحسمت النتيجة لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 4-1 ، جاءت عن طريق صالح جمعة "هدفين" من ركلتي جزاء، وهدف وحيد لكل من مؤمن زكريا وعماد متعب،بينما سجل اللاعب محمد أنور هدف دجلة الوحيد.

- الرباعي صالح جمعة وعماد متعب وعمرو جمال ومؤمن زكريا، لاعبو الأهلي يتقاسمون لقب هداف مواجهات الفريقين وسجل كل منهما هدفين.

اقرأ ايضا..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads