المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| من فرنسا إلى السودان.. الجميع فى حضرة الرئيس السيسى اليوم.. وفضيحة لـ"أردوغان" بسبب رجال دينه.. وانتهاكات قطر تتصدر

الأحد 27/يناير/2019 - 11:30 ص
حامد العدوى
طباعة
تشهد أحداث حول العالم، اليوم الأحد 27 يناير 2019، العديد من الأحداث والتطورات الهامة، والتى ينظر لها العالم أجمع بعين الاهتمام، وعلى رأسها العاصمة المصرية القاهرة. 

حيث يتصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، حول العالم، اليوم بإستقباله الرئيسين الفرنسى، إيمانويل ماكرون، والسودانى عمر البشير، وكذلك استقبال وزير الخارجية سامح شكرى للمبعوث الأمم إلى سوريا، ولم يتوقف الأمر هنا، بل شهدت الأحداث، فضيحة تجسس للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وكذلك كشف انتهاكات قطر بحق قبيلة الغفران المهجرة. 

كما تطورات الأوضاع فى عدد من الدول فى حول العالم اليوم، حيث قتل 4 رجال شرطة عراقيين فى انفجارين بمحافظة صلاح الدين، وكذلك وقع عشرات القتلى والجرحى فى انفجار استهدف كنيسة بالفلبين

الرئيس الفرنسى
الرئيس الفرنسى
ماكرون فى القاهرة 
يزور الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد 27 يناير 2019، القاهرة، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، وعدد من المسئولين ورجال الدين فى البلاد، فى زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام. 

وتعد زيارة "ماكرون" إلى القاهرة، المرجحه اليوم، هى الأولى منذ توليه منصب رئيس فرنسا عام 2017. 

الرئيس السودانى
الرئيس السودانى
البشير فى حضرة الرئيس السيسى لمدة 24 ساعة 
يصل الرئيس السودانى، عمر البشير، اليوم الأحد 27 يناير 2019، إلى القاهرة، فى زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، من أجل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، لبحث عدة ملفات خاصة بالبلدين الشقيقين، وطرح عدة ملفات هامة خاصة بالمنطقة. 

ويجرى الرئيس السودانى، عمر البشير، خلال الزيارة، مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك. 

وزير الخارجية المصرى
وزير الخارجية المصرى
سامح شكرى يستقبل المبعوث الأممى الجديد لسوريا بالقاهرة 

استقبل وزير الخارجية، السفير سامح شكرى، اليوم الأحد 27 يناير 2019، مبعوث الأمم المتحدة الجديد، إلى سوريا، جير بيدرسون، قادمًا من ألمانيا، فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام. 

وبحسب ما أعلنته الخارجية المصرية، فسوف يستعرض "بيدرسون" خلال الزيارة، أخر تطورات الأوضاع فى سوريا، وكذلك شرح سبل التوصل إلى حل سياسى للأزمة. 

أردوغان
أردوغان
ضيحة رجال دين أردوغان 
فجرت وثائق دبلوماسية، فضيحة مدوية للسلطة التركية، التى كانت تستخدم رجال الدين، فى نحو 92 دولة حول العالم، فى التجسس على المعارضين لرئيس البلاد، رجب طيب أردوغان

وكشفت الوثائق (لم يتم الكشف عن مصدرها وتتابعها المحاكم التركية)، قيام السفارات التركية والمسئولين القنصليين، بالتجسس على منتقدى حكومة "أردوغان" فى الدول الأجنبية. 

أبناء قبيلة الغفران
أبناء قبيلة الغفران
"الغفران" تفضح قطر
أعلن رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطري، علي بن صميخ  المري، أن اللجنة استلمت العديد من الشكاوي بشأن أزمة قبيلة الغفران وأنه تم سحب الجنسية القطرية من أهالي القبيلة حفاظا علي أمن وسلامة الوطن وتضمن سحب الجنسية من جميع أهلي القبيلة بما فيهم النساء والأطفال وكبار السن وتهجيرهم قسرا خارج البلاد .

حسن نصر الله
حسن نصر الله
حسن نصر الله يهدد بقصف تل أبيب 
فى تطور خطير بالمنطقة، هدد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبنانى، الاحتلال الإسرائيلى، بقصف تل أبيب، وكذلك اقتحام الشمال الفلسطينى المحتل. 

وسخر "نصر الله" من الاحتلال الإسرائيلى قائلاً: كان من المفاجئ إن الإسرائيليين قد تأخروا فى اكتشاف الأنفاق على الحدود مع الأراضى الفلسطينية، مؤكدًا على أن مقاتلى حزب الله يملكون القدرة على الدخول للشمال المحتل منذ سنوات طويلة.

عبدالعزيز بوتفليقة
عبدالعزيز بوتفليقة
الجبهة الجزائرى يدعم "بوتفليقة" فى انتخابات الرئاسة القادمة 
أصدر حزب جبهة التحرير الجزائرية، بيانًا، أعلن فيه استمرار دعمه ومساندته لرئيس البلاد الحالى، عبدالعزيز بوتفليقة، وذلك عقب الإعلان عن ترشحه لرئاسة البلاد لفترة رئاسية جديدة. 

وأعلن الحزب في بيانه: أن الحزب في كافة أرجاء الجزائر مستعد لمساندة الرئيس بوتفليقة لفترة رئاسية جديدة كما كان في السابق والاستعداد الجيد للانتخابات الرئاسية، حتى تشهد الجزائر انتصار جديد من استكمال  للمشروع النهضوي لرئيس الجمهورية المجاهد  بوتفليقة.

انفجار الفلبين
انفجار الفلبين
قتلى وجرحى فى انفجار يستهدف كنيسة بالفلبين 
شفت وسائل إعلام عالمية ومحلية، إن ضحايا تفجير الكنيسة الذى وقع بجنوب الفلبين، قد ارتفع إلى 27 قتيل و77 مصاب. 

وأشارت السلطات المحلية فى الفلبين، إن الحصر مازال جارى لكل القتلى والجرحى فى العملية، التى لم توصف حتى الآن كإرهابية. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads