المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القابضة لمياه الشرب تكشف تفاصيل التعاون مع هولندا في مجال الإنذار المبكر للفيضانات

الأحد 27/يناير/2019 - 11:50 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، اليوم الاحد ، عن ن تعاون هولندي مصري في مجال الإنذار المبكر للفيضانات.

وجاء ذلك على هامش  افتتاح ورشة عمل "الإجراءات الإستراتيجية للتكيف مع الفيضانات في المدن المصرية " ، مؤكدًا على أن التعاون المصري الهولندي نسعى من خلاله أن يكون في مصر مركز إنذار مبكر للتنبؤ بالأمطار وفقا لأسس علمية مزوداً بالمعدات الحديثة والأفراد المدربة على غرار الموجود في هولندا.


وأكد رسلان على التعاون مع هيئة الأرصاد الجوية لتحديد كميات الأمطار مسبقا وأماكن سقوطها، ووضع خطط طوارئ، ونشر المعدات.

وقال، دكتور كريس زنفنبرجن، أستاذ الفيضانات في الأنظمة الحضرية بمؤسسة اليونيسكو، إن القرن الحالي هو قرن مجابهة مخاطر الفيضانات والسيول، ويجب تكثيف العمل عقب تلك الظواهر المناخية لتقليل الآثار السلبية.

وأوضح، دكتور جورج دى زوارت، رئيس قسم الاقتصاد ومستشار الزراعة بالوكالة الهولندية، أن النموذج الحالي لمجابهة الفيضانات والأمطار بالإسكندرية يجب أن يحتذي به في السواحل المصرية.

وأشار إلى أن مؤتمر المياه في ابريل القادم بهولندا سيدعم مجالات التعاون وجهود دعم قطاع المياه من خلال الجهود الثنائية مع مصر.

وأكد، لواء ممدوح طه سكرتير عام محافظة دمياط، أن المشاركة في ورشة العمل للوضع حلول غير تقليدية في ظل التقدم التكنولوجي الموجود سواء من مياه الأمطار أو الفيضانات والإنذار المبكر. 

وقال، دكتور احمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مخاطر الفيضانات هي نقطة فاصلة، وتتعاون هيئة الأرصاد مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة، فيما يعرف بالإنذار المبكر، مشيرا أن سرعة نزول الأمطار قد تفوق قدرة المعدات، وتتعامل الشركات بإمكانياتها لشفط كميات المياه في أسرع وقت.


ومن جانبه، قال، دكتور رفعت عبد الوهاب،استشاري البحوث والتطوير بالشركة القابضة، مما لاشك فيه أن حماية المدن المصرية من الفيضانات والسيول أصبحت من الأمور الملحة حفاظاً على الموارد البشرية والطبيعية والمنشآت العمومية والخاصة وان تطويرها على المدى الطويل يعتبر عنصراً من عناصر التنمية المستديمة، لذلك فإن هناك مجهودا يبذل في هذا المجال من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع الهيئات والوزارات ومنظمات المجتمع المدني .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads