المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري التطوير في القابضة للمياه : نسعى لاستغلال مياه السيول

الأحد 27/يناير/2019 - 12:20 م
سلسبيل سعيد
طباعة
أكد دكتور رفعت عبد الوهاب، استشارى البحوث والتطوير بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، اليوم الأحد ، على أن مصر تسعى لاستغلال السيول لمواجهة الشح المائي في بعض المناطق ،مشيرًا لأهمية حمياة مصر من الفيضانات .


وفي هذا السياق قال " عبد الوهاب " إن حماية المدن المصرية من الفيضانات والسيول أصبحت من الأمور الملحة حفاظاً على الموارد البشرية والطبيعية ، وذلك خلال  افتتاح ورشة عمل "الأجراءات الاستراتيجية للتكيف مع الفيضانات فى المدن المصرية.

وعن أهداف الورشة ، قال " عبد الوهاب " إنها تهدف إلى  اتخاذ مختلف التدابير التنظيمية الاستباقية للحد من خطر السيول و الفيضانات ولكن من أجل حصاد مياه السيول والأمطار كمصدر غير تقليدي للمياه.


وأوضح أن استغلال السيول يأتي  في ظل التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية ومشكلة الشح المائي في مدن عدة بجمهورية مصر العربية التي تعاني من خطر السيول والشح مائي في نفس الوقت مثل محافظة البحر الأحمر وشمال سيناء ومرسى مطروح.

ولفت إلى الإعداد لمشروع قومي لتغطية المدن المصرية مثل رأس البر وبورسعيد ومرسى مطروح من خلال برنامج "city to city learning " بالتعاون مع الجانب الهولندي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads