المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اتهام الملحق العسكرى الفنزويلى فى أمريكا بالخيانة العظمى

الأحد 27/يناير/2019 - 03:09 م
حامد العدوى
طباعة
اتهمت وزارة الدفاع الفنزويلية، ملحقها العسكرى بسفارة البلاد فى واشنطن، خوسيه لويس سيلفا، الذى أعلن الانشقاق عن بلاده، ورفض الاعتراف بالرئيس الحالى، نيكولاس مادورو، بالخيانة العظمى. 

الملحق العسكرى الفنزويلى بواشنطن 

وقالت وزارة الدفاع بفنزويلا فى تعليقها على انشقاق العقيد خوسيه لويس سيلفا، عن السلطات الرسمية، وإعلان تأييده لرئيس البرلمان، خوان عوايدو، الذى نصب نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد، على صفحتها بموقع تويتر. 

كما اعتبرات الدفاع الفنزويلية، تصريحات "سيلفا" عملاً من أعمال الخيانة والجبن تجاه الوطن الأم الموروث من محررها سيمون بوليفار، وقال التقرير: لذلك نرفض  تصريحات خوسيه لويس سيلفا الذي يشغل منصب الملحق العسكري في الولايات المتحدة.

وكان الملحق العسكرى بسفارة فنزويلا فى أمريكا، خوسيه لويس سيلفا، قد أعلن فى وقت سابق، "قطع علاقته" مع نيكولاس مادورو. بعد ذلك، دعا عناصر القوات المسلحة في البلاد إلى الاعتراف برئيس البرلمان، المعارض خوان غوايدو، كرئيس شرعي.

وكان رئيس البرلمان المعارض، خوان عوايدو، قد أعلن الأربعاء الماضى، تنصيب نفسه رئيسًا للبلاد، بدعم  من الولايات المتحدة التي اعترفت، مع عدد من الدول الأخرى، به رئيسا بعد دقائق من إعلان نفسه رئيسا، وطالبت الرئيس الشرعي مادورو بتسليمه السلطة وعدم السماح بأعمال عنيف ضد المعارضة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads