المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 27 يناير 2019

الأحد 27/يناير/2019 - 04:01 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة الخارجي، اليوم الأحد 27 يناير 2019، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

اتهام الملحق العسكرى الفنزويلى فى أمريكا بالخيانة العظمى
اتهمت وزارة الدفاع الفنزويلية، ملحقها العسكرى بسفارة البلاد فى واشنطن، خوسيه لويس سيلفا، الذى أعلن الانشقاق عن بلاده، ورفض الاعتراف بالرئيس الحالى، نيكولاس مادورو، بالخيانة العظمى.

أمريكا تحاول توريط مجلس الأمن فى انقلاب فنزويلا
قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن الولايات المتحدة تعمل علي توريط مجلس الأمن في محاولة الانقلاب في فنزويلا، مضيفًا إن روسيا تتجنب أي قضية عسكرية هناك وأن محاولة الولايات المتحدة لقلب نظام الحكم في كراكاس هي انتهاك سافر للقانون الدولي .

رئيس حزب مصر الثورة عن زيارة "ماكرون": مصر شريك أساسي لفرنسا في مكافحة الإرهاب
رحب الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مصر والتي تبدأ اليوم، موضحا أنها تأتي في ظل التعاون البناء والتشاور والتنسيق بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي في العديد من القضايا الدولية.

الرئيس السيسى بحث مع "البشير" دعم تنفيذ اتفاق السلام فى جنوب السودان
اتفق الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع نظيره السودانى، عمر البشير، اليوم الأحد 27 يناير 2019، سبل دعم تنفيذ اتفاق السلام فى جنوب السودان.

اتفقنا على أهمية مواصلة العمل على التوصل فى أقرب وقت لاتفاق حول سد النهضة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه تطرق فى مباحثاته مع الرئيس السودانى، عمر البشير، لملف سد النهضة وتأثيره على البلدين.

الرئيس السيسى: علاقتنا بالسودان أزلية لا انفصام فيها.. والتاريخ شاهد
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن هناك تاريخ طويل من الشراكة المصرية السودانية، وأن الدولتين الشقيقتين، لا يفرق بينهما أى شئ مهما كان.

الرئيس السودانى فى مؤتمره مع الرئيس السيسى: مصير الخرطوم والقاهرة واحد
أكد الرئيس السودانى، عمر البشير، إن مصير العاصمتين المصرية والسودانية مشترك ولا انفصال فيه، مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلادين.

عمر البشير من قصر الإتحادية: شكرًا مصر على حفظ أمن السودان
وجه الرئيس السودانى، عمر البشير الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، والجيش المصرى والشعب، على الدور الذى يقومون به فى حفظ أمن السودان وحدوده.

استئناف أعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة عقب إنهاء الإغلاق الحكومى لواشنطن
أعلنت السفارة الأمريكية فى القاهرة، اليوم الأحد 27 يناير 2019، استئناف نشاطها عبر حسابتها المختلفة، عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وذلك عقب إنهاء الإغلاق الحكومى الأطول فى تاريخ البلاد.

الخارجية المصرية تُدين هجوم كنيسة الفلبين
أصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد 27 يناير 219، بيانًا مقتضبًا أعلنت فيه إدانتها للعمل الإجرامى الذى استهدف كنيسة فى الفلبين، وسقوط قتلى وجرحى جراء تلك العملية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads