المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هشام الهمامي يشيد بالأبعاد الاقتصادية في كلمة السيسي خلال مبادرة نور حياة

الأحد 27/يناير/2019 - 06:03 م
هشام الهمامي
هشام الهمامي
وسيم عفيفي
طباعة
أشاد هشام الهمامي القيادي في حزب مستقبل وطن ورئيس قطاع الصعيد بالمجلس الوطني للشباب، بكلمة الرئيس السيسي خلال إطلاقه مبادرة نور حياة، مشيرًا إدراك الرئيس السيسي بالوضع الاقتصادي ببعد نظر، حيث أشار إلى أن التبرعات هي التي خففت الحمل عن الموازنة العامة للدولة والتي لم تتحمل شيئًا بفضل صندوق تحيا مصر.

وأكد هشام الهمامي القيادي في حزب مستقبل وطن ورئيس قطاع الصعيد بالمجلس الوطني للشباب، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، أن الاهتمام بالملف الصحي يضاف إلى قائمة اهتمام الرئيس بعد الاقتصاد، ويدلل على ذلك دعوته إلى إجراء عدة مبادرات متعلقة بالغسيل الكلوي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد يوم 26 يناير احتفالية صندوق تحيا مصر التى تقام تحت رعايته، حيث حضر الحفل السيدة قرينته وكبار رجال الدولة.

وأطلق الرئيس السيسى مبادرة "نور حياة"، للمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار التى سينفذها صندوق تحيا مصر فى جميع محافظات الجمهورية، حيث تم تخصيص مبلغ مليار جنيه من الصندوق لتنفيذ المبادرة.

وتستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية فى العيون.

كما تستهدف المبادرة إجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحى مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجًا، وتستهدف العمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعى لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التى يمكن تجنبها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads