المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب الفلاحين ببني سويف في حواره لـ "بوابة المواطن": الصوب الزراعية تعود بالنفع على المواطنين.. وهذه مطالبنا من الرئيس

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 12:03 م
شعبان طه
طباعة
أكد سعد الدالى، نقيب الفلاحين ببني سويف، خلال حواره لـ" بوابة المواطن "، وجود العديد من الآثار الإيجابية التي تعود بالنفع التام على المواطن المصري، فى وجود مشروع الصوب الزراعية، ووجود العديد من المطالب من جانب الفلاحين من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشددين على أهمية تحقيقها، حتى يتساوى مع بقية الفئات المجتمعية المختلفة، مع ضرورة رفع أسعار المحاصيل الزراعية، وكان ذلك في حواره معنا.. وإلى نص الحوار:

ما رأيك فى مشروع الصوب الزراعية؟ 
نقيب الفلاحين ببني
يعتبر من أفضل المشاريع الزراعية المقدمة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي التي انتهجها الرئيس للنهضة بالزراعة، وخاصة بعد افتتاحها بمنطقة اللاهون بمحافظة الفيوم، مما ينتج عنه المزيد من المشاريع التنموية وخاصة فى تربية الدواجن والثروة الحيوانية ومصانع حلج الأقطان، كما أنها ستوفر فرص عمل للشباب بمقدار 35 ألف وظيفة بالعديد من المشروعات التنموية بقطاع الزراعة، بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا. 

وما أثر هذه المشروعات على المواطنين؟ 
هناك العديد من الآثار الإيجابية التي تعود بالنفع التام على المواطن المصري وخاصة فى توافر كل أنواع المحاصيل والمنتجات المتنوعة الزراعية المختلفة طوال العام، بأسعار مخفضة، مما ينتج عنه انتهاء سياسة الاحتكار التجاري لسلع غذائية معينة، والمزايدة بأسعارها على المواطنين. 

وماذا عن مبادرة الرئيس للإفراج عن الغارمين والغارمات من الفلاحين؟ 
بالفعل حملت هذه المبادرة الرئاسية الكثير من المعاني الإنسانية، لما نتج عنها الإفراج عن المتعثرين ماديا من الفلاحين، وسداد كل المستحقات المالية عليهم، وعودتهم إلى منازلهم وأسرهم، والبدء في حياة جديدة. 

وماذا عن مطالب الفلاحين من الرئيس عبد الفتاح السيسي؟ 
فى انتظار إصدار قانون التأمين الصحي والاجتماعي الشامل للفلاحين، وإصدار قانون خاص بالمعاشات فوق سن 60 عاما للفلاح، والالتزام من جانب الحكومة المصرية للزراعات التعاقدية، ليصبح بعد ذلك الفلاح المصري نموذجى بكامل المقومات الزراعية والصحية والصحية، وتتوافر لديه عوامل الأمن والأمان، حيث الاستجابة لمطالبه التى لم يحصل عليها منذ ثورة يناير حتى تاريخه، وخاصة فى عدم وجود الزراعات التعاقدية وعدم وجود الوعود البرلمانية المسبقة للفلاحين. 

وهل يحصل الفلاح المصري على كل الحقوق من الأسمدة الكيماوية؟ 
نقيب الفلاحين ببني
بالفعل يحصل على حصته من الأسمدة الكيماوية فصلى الصيف والشتاء.

وماذا عن المياه الخاصة بالرى بالمحافظة؟ 
كل المطالب تتركز حول المطالبة لوكيل وزارة الري بضرورة تطهير الترع والمصارف قبل انتهاء دورة السدة الشتوية الحالية، حتى تتمكن المياه من الوصول لكل الترع والمصارف بأنحاء المراكز السبعة بالمحافظة. 

وماذا عن قانون نقابة الفلاحين بالبرلمان؟ 
نطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأعضاء مجلس النواب، بسرعة الانتهاء من قانون نقابة الفلاحين الجديد، وذلك لوجود العديد من الآثار السلبية والضرر الواقع على الفلاح، لغياب العديد من حقوقه المشروعة والخدمات، ليتساوى بهذا القانون مع بقية الفئات المجتمعية المختلفة، لوجود كل القوانين والتشريعات الخاصة بهم، والمنظمة لحياتهم وعملهم. 

وماذا عن المحاصيل الزراعية بالمحافظة؟ 
إن محافظة بني سويف تشتهر بالعديد من الزراعات المختلفة والشهيرة أيضا، وخاصة النباتات الطبية والعطرية، والقمح، والذرة، ولذلك تعد المحافظة من أشهر المحافظات المصرية بالزراعة، ووجود العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية الزراعية بالمحافظة.

وماذا عن أسعار المحاصيل الزراعية؟ 
نطالب بزيادة الأسعار وخاصة فى محصول القمح والذرة، تزامنا مع زيادة المواد البترولية، وجميع مقومات الحياة الزراعية، والأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية، وارتفاع القيمة الإيجارية للفدان الزراعي وخاصة "للإيجار " للعديد من المزارعين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads