المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آخرهم ماكرون .. 4 قادة وضعوا ملفي "سوريا وليبيا " على طاولة الرئيس السيسي

الإثنين 28/يناير/2019 - 12:00 ص
دعاء جمال
طباعة
لم يكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هو الرئيس الأول الذي يأتي إلى القاهرة من أجل طرح العديد من المسائل المهمة على طاولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فلقد سبقه العديد من القادة سواء الأوروبيون أو العرب.

وكان من بين القضايا المهمة التي يطرحها القادة والزعماء الأوروبيون والعرب كانت القضية السورية والليبية، لذا رصدت "بوابة المواطن" أبرز القادة الذين وطأت أقدامهم إلى قاهرة المعز لدين الله الفاطمي من أجل مناقشة إحلال عملية السلام.

1- زيارة الرئيس ماكرون

كان آخر القادة الأوروبيون الذين تطأ أقدامهم القاهرة لمناقشة العديد من القضايا المهمة هو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي يأتي إلى أسوان اليوم الأحد ومن ثم يزور معبد أبو سمبل.

كما سيلتقي الرئيس الفرنسي بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة وهي العلاقات بين البلدين وعلى رأسها المجال الاقتصادي.

كما سوف يتطرق الرئيس الفرنسي خلال اللقاء حول القضية الليبية والسورية نظرًا إلى أن كلاهما يمثلان أمنًا قوميًا.

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون
2- أبو مازن في شرم الشيخ

ومن بين القادة أيضًا الذين زاروا مصر ومن ثم تمت مناقشت العديد من القضايا المهمة هي زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وحضوره منتدى شباب العالم 2018 في شرم الشيخ وتلتها زيارة ولقاء مع الرئيس السيسي بداية العام الجاري للمشاركة في افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وفلسطين، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في سياسة مصر الخارجية.

وشهد اللقاء تباحثًا حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، حيث اتفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما من أجل متابعة الخطوات المقبلة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني، وتمت مناقشة المستجدات على صعيد عدد من الملفات العربية والإقليمية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور الدوري بين الرئيسين.


محمود عباس أبو مازن
محمود عباس أبو مازن
3- المستشارة الألمانية ميركل 

ومن بين القادة الأوروبيون أيضًا الذين قاموا بزيارة مصر أيضا كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وذلك قبل فوزها مجددًا في الانتخابات.

وخلال لقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ناقشت العديد من القضايا المهمة ومن بينها وضع الأقباط في مصر والملف الليبي.

وأوضحت ميركل خلال اللقاء أن برلين بدأت تدرك أهمية الدور المصري وعدم واقعية البحث عن حل سياسي في ليبيا دون مشاركة اللواء خليفة حفتر في المباحثات بعد أن كانت برلين تدعم حكومة الوفاق برئاسة السراج.

وخاطبت ميركل الألمان أيضا، موضحة أنه بدون إعادة الاستقرار السياسي لليبيا لن يكون هناك تعاون في مواجهة الهجرة غير الشرعية التي تصل إيطاليا وأوروبا.

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
4- الملك عبد الله الثاني 

وكان الملك عبد الله الثاني وهو ملك الأردن أحد القادة العرب أيضًا الذين وطأت أقدامهم المحروسة من أجل مناقشة العديد من القضايا المهمة ومن بينها القضية الفلسطينية والليبية والسورية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads