المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. الرئيس السيسي يستقبل ماكرون في قصر الاتحادية وعضو كنيست إسرائيلي يقتحم الأقصى

الإثنين 28/يناير/2019 - 11:33 ص
دعاء جمال
طباعة
يشهد العالم اليوم الاثنين العديد من الأحداث المهمة وعلى رأسها لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بالرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما اندلعت الاحتجاجات في مدريد على أيدي سائقي التاكسي.

عضو كنيست إسرائيلي يقتحم الأقصى

فادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الاثنين بأن الحاخام وعضو الكنيست الإسرائيلي يهودا جليك كان قد اقتحم المسجد الأقصى في يوم زفافه.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يقوم بها جليك باقتحام باحات المسجد الأقصى بل إنه كان قد اقتحمه في وقت سابق مع عشرات المستوطنين وذلك بمناسبة "عيد الأنوار".

ويشهد المسجد الأقصى العديد من حالات الانتهاكات على أيدي المستوطنين وأعضاء الكنيست الإسرائيلي، وذلك بحماية من الشرطة الإسرائيلية. 
مستوطنون صهاينة
مستوطنون صهاينة
رئيس وزراء فلسطين يضع حكومته تحت تصرف "أبو مازن"

أكد يوسف المحمود، المتحدث بإسم الحكومة الفلسطينية، إن رئيس مجلس الوزراء، رامى الحمدالله، قد وضع حكومته تحت تصرف الرئيس محمود عباس. 

وأكد المتحدث بإسم الحكومة الفلسطينية، ترحيب "الحمدالله"، وأعضاء الحكومة بتوصيات اللجنة المركزية لحركة "فتح" القاضية بتشكيل حكومة فصائل.

وأضاف "المحمود" أن أعضاء الحكومة أعربوا عن ثقتهم بنجاح جهود تشكيل حكومة جديدة تحمل على عاتقها هموم أبناء شعبنا وتكمل السير على طريق استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والمضي في سبيل نيل الحرية والاستقلال".

يجدر بالذكر إن اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية، قد دعت أمس الأحد، لشتكيل حكومة سياسية من فصائل منظمة التحرير، وكذلك شخصيات مستقلة، كما أوصت بتشكيل لجنة لبدء الحوار، وكذلك المشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

حول العالم.. الرئيس
احتجاجات سائقي التاكسي في مدريد

تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا لاحتجاجات سائقي التاكسي في مدريد، حيث شارك الالاف من سائقى سيارات الأجرة والحافلات العامة والصغيرة والتي ينظمها اتحاد مشغلى النقل المرخصين فى إسبانيا.

وكانت قد أفادت وسائل الإعلام الإسبانية، أن سائقى التاكسى والحافلات العامة والمينى باص كانو قد احتجوا ضد أنشطة النقل غير المرخصة بما فيها خدمة أوبر، فيما قام العشرات منهم بتحطيم عدد من السيارات التابعة للخدمة احتجاجا على عملهم بدون ترخيص أو ضرائب.

مراسم استقبال رسمية للرئيس الفرنسي ماكرون في قصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزوجته برجيت ماكرون في قصر الاتحادية اليوم الاثنين.

وتم استقبال الرئيس الفرنسي وزوجته عبر المراسم الرسمية بانتشار الخيول العربية الأصيلة وعزف السلام الجمهوري لكلا البلدين.

ومن المقرر أن تتناول القمة المصرية الفرنسية العلاقات الثنائية بين البلدين وبشكل خاص في مجال الاقتصاد والتجارة والثقافة ، هذا إلى جانب تعزيز التعاون بين كل من مصر وفرنسا والقارة الأفريقية.

ويذكر أن ماكرون كان قد قام بالأمس بزيارة إلى معبد أبوسمبل في أسوان في استهلال زيارته إلى مصر المحروسة والتي تستغرق مدة 3 أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads