المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| قصر الأميرة خديجة مزار عالمي للأديان بحلوان

الإثنين 28/يناير/2019 - 01:13 م
سمر جمال
طباعة
تسعى محافظة القاهرة إلى تحويل قصر خديجة هانم في منطقة حلوان بعد تطويره، إلى متحف عالمي للأديان يُعرض من خلاله آثار الأديان منذ العصر الفرعوني مرورًا باليهودية والمسيحية وانتهاءً بالإسلام.


واجتمع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، مع الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية ومعاونيه؛ لمناقشة سير أعمال تطوير قصر خديجة هانم وفقًا للبروتوكول الموقع بين محافظة القاهرة ومكتبة الإسكندرية.

وأكد اللواء خالد عبد العال خلال الاجتماع الذي شهد حضور اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظة للمنطقة الجنوبية، والدكتور خالد العزب مساعد رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية وعدد من قيادات المحافظة والمكتبة، على أهمية استغلال القصر كمركز حضاري وثقافي ومزاراً سياحياً ويعود تاريخ إنشائه إلى أكثر من مائة وعشرين سنة بقلب حلوان.

وأوضح أن قصر خديجة هانم يقع على مساحة حوالي 500 م2، ، ويضم حوالي 50 قاعة، لافتًا إلى أن المحافظة رأت ضرورة استغلال القصر بعدما أصبح تحفة معمارية كنقطة انطلاق لتنمية حلوان والمنطقة المحيطة به بدلاً من استغلاله كمبنى إداري .

كما أعلن المحافظ تشكيل لجنة مشتركة من مسئولي محافظة القاهرة ومكتبة الإسكندرية لمتابعة إستكمال الأعمال طبقاً للجدول الزمني وعرض تقرير شهري بما تم إنجازه وعرض أي معوقات تواجه المشروع لتذليلها .

من جانبه استعرض رئيس مكتبة الإسكندرية أقسام القصر، حيث تم تقسيمه إلى عدة اقسام منها مركز ثقافي للأطفال وخدمة أبناء الحي، وأقسام أخرى توضح للزائر استكشاف مصر، لافتًا إلى أنه سيتم استخدام أحدث التقنيات العلمية في مجال إدارة المتاحف طبقاً لمواصفات اليونسكو .


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads