المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء لا تنسى | سيدة الموال بدرية السيد .. شهرها محمد حماقي ورفضت نصيحة بليغ حمدي

الإثنين 28/يناير/2019 - 04:58 م
ندى محمد
طباعة
هي بنت بحري، أطلق عليها جمهورها "بدارة" هي سيدة الأغنية الشعبية فى مصر والعالم العربى جاءت موهبتها من قلب الاسكندرية خلال الخمسينيات والستينيات غنت الكثير من الاغاني الاسكندرانية والمواويل التي أثارت على جمهورها حتى انتجت لها اذاعة الاسكندرية العديد من الأغاني فهي بدرية السيد بت بحري.

سيدة الموال بدرية السيد

اسمها الحقيقى هو بدور محمد على ابراهيم الشامى من مواليد ١٩٢٩، من حارة بندقة بمنطقة بحرى والدها من منطقة أبوقير، برغم من المصاعب التي واجهتها بدرية السيد خلال رحلة حياتها فقد وصلت بارادتها وروحها الجميلة الى قلوب الناس سريعًا.

قال عنها المؤلف الموسيقى فتحى خالد وهو خال الفنانة انغام في تصريحات سابقة: "ان بدرية السيد كانت شديدة الذكاء لم تكن تعرف القراءة والكتابة ولكنها كانت تحفظ كلمات الاغنية بسرعة شديدة وكانت تقوم باداء الاغنية على المسرح فى تعبير فنى يبهج الجمهور بشدة حتى تربعت على عرش الموال.

بدأت موهبتها تتعرف عندما غنت في فرح احدى اصدقائها، بشارع ايزيس وكان يسكن بهذا الشارع ملحن يدعى محمد حماقى وعندما سمع صوتها تحدث معاها بخصوص موهبتها حتى تجاوبت معه ووافقت أن تغني بالأفراح ومن هنا اشتهرت بدرية السيد اشهر اغانيها "ادلع يا رشيدى، من فوق شواشى الدره قمريه بتغنى، سيدى يا سيدى".


اقرأ أيضا| نساء لا تنسى | علاقة بدأت بالتلميذ والأستاذة وانتهت بالسيدة الأولى لفرنسا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads