المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤساء العالم يتوافدون علي القاهرة عاصمة الحلول.. ويلتقون بالسيسي مفتاح استثمارات الغد

الإثنين 28/يناير/2019 - 05:00 م
دعاء جمال
طباعة
حقا أصبحت مصر الوجهة الأولى للزعماء والقادة سواء الأوروبيون أو العرب من أجل إيجاد الحلول لمشكلاتهم الصعبة، وكأن المحروسة هي باب الأمل الجديد لهم.

ففي يوم واحد فقط وطأت أقدام رئيسين ومسؤول بارز مصر المحروسة بالإضافة إلى اتصال هاتفي من العاهل البحريني.

1- ماكرون وزيارته إلى مصر

وكان قد خطت أقدام الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون مصر المحروسة أمس الأحد واستهل زيارته الأولى بزيارة معبد أبو سمبل برفقة زوجته برجيت ماكرون خلال جولة سياحية.

وبعد أن تناول وجبه الغداء في أحضان أسوان، استقل طيارته ومن ثم وصل إلى مطار القاهرة الدولي.

وفي صباح اليوم الاثنين استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي في أروقة القصر الجمهوري الاتحادية هو وعقيلته.

ومن ثم تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة من بينها اتفاقية خاصة بالمرحلة الرابعة من مترو الأنفاق.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي جمع بين الرئيس الفرنسي والسيسي، أعلن ماكرون عن إعجابه بالإصلاحات الاقتصادية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال ماكرون خلال كلمته في المؤتمر الصحفي:" مصر تعود لمرحلة النمو الاقتصادي بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي قام بها السيسي".

وأضاف الرئيس الفرنسي:"مصر تتطور ولابد من استغلال الفرصة للشركات الفرنسية".

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي
2- البشير ومصر رمانة الميزان:

كان قد وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، صباح أمس الأحد، إلى مصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والتباحث حول العديد من القضايا المشتركة المهمة.

وأكد الرئيس السوداني البشير تطلع بلاده للرئاسة المصرية المرتقبة للاتحاد الأفريقي خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أنها ستمثل دفعة قوية للوحدة الأفريقية وآليات العمل القاري المشترك، ومشددًا على مساندة السودان المطلقة لمصر في مهمتها في قيادة دفة الاتحاد الأفريقي.


كما تناول اللقاء استعراض مسار العلاقات الثنائية اتصالًا بنتائج الدورة الثانية للجنة الرئاسية السودانية المصرية المشتركة التي عُقدت بالخرطوم في أكتوبر الماضي، حيث تم التوافق حول مواصلة دفع التعاون المشترك لصالح البلدين والشعبين الشقيقين عن طريق الاستغلال الأمثل للفرص والآليات المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.

وقد تطرق اللقاء أيضًا إلى تقييم التقدم الذي تشهده المشروعات التنموية الكبرى المشتركة بين البلدين، في مقدمتها الربط الكهربائي، والربط بين السكك الحديدية، وكذلك التعاون القائم في مجال بناء ودعم القدرات والتدريب في كافة القطاعات، وسبل تعزيز الشراكة الثنائية على الصعيد الاقتصادي، كما رحب الجانبان بانعقاد الهيئة الفنية الدائمة لمياه النيل في القاهرة في ديسمبر الماضي، مؤكدين حرصهما على تطوير التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مجالات مياه النيل في إطار التزاماتهما الموقعة، بما في ذلك اتفاقية 1959.

السيسي والبشير
السيسي والبشير
3- المبعوث الأممي الجديد في سوريا

بالإضافة إلى الرؤوساء، فقد التقى المبعوث الأممي الجديد في سوريا جير بيدرسون أمس الأحد مع وزير الخارجية سامح شكري للتباحث حول سوريا.

وخلال هذا اللقاء، استعرض بيدرسون آخر التطورات في سوريا وسبل التوصل إلي حل سياسي للأزمة هناك ينهي معاناة الشعب السوري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار أولي جولاته في المنطقة منذ تعيينه، والتي يزور خلالها أيضا لبنان الثلاثاء القادم.

بيدرسون
بيدرسون
4- اتصال العاهل البحريني:

أما عن أخر الرؤوساء الذين لجئوا إلى مصر، كان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

وكان قد تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفياً من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، حيث تناول بحث بعض جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، فضلا عن آخر تطورات الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة في منطقتي الخليج والشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads