المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في المؤتمر الصحفي مع ماكرون .. انفعال بحق و 3 رسائل مصرية مصيرية

الإثنين 28/يناير/2019 - 04:02 م
وسيم عفيفي
طباعة
أكد الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع ماكرون والمنعقد بالقصر الرئاسي، أن مشكلة أوروبا هي رؤيتها للشأن المصري بعين أوروبية غربية، وليست عيون أوروبية بنظرة مصرية.

السيسي في المؤتمر الصحفي مع ماكرون



وقال الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع ماكرون والذي يزور مصر حالياً، كل التقدير لآراء الناس، لكن يجب أن لا يكون الغرب يمتلك نظرة قاصرة على الشأن المصري.

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الصحفي مع ماكرون، أنه جاء إلى المنصب بإرادة مصر قائلاً "نحن لا نراكم بعيونا المصرية وإنما بعيونكم .. فاعملوا زي كدة .. هتظلمونا وهتتهمونا بحاجات مش موجودة".

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الصحفي مع ماكرون حديثه قائلاً "التشويه الدولي بيجيي منين ؟ مهو من الاتهامات .. بس أنا جاي بإرادة مصرية".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن المدونين في مصر يتكلموا كلام ليس له صلة بحقيقة مشكلات الواقع، قائلاً "مصر مش هتقوم بالمدونين".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن المدونين في مصر يطرحوا آراء ليس لها علاقة بالمشكلات، رافضاً اختزال مفهوم حقوق الإنسان في المدونين.


وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مالا يدركه المدونين في مصر أن هناك فارق بين إبداء الرأي وهدم الدول، مؤكداً أن قضايا مصر يجب أن تُرَى من منظور مصري خالص. 

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، مؤتمرا صحفيا بقصر الاتحادية، اليوم الإثنين، عقب توقيع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين مصر وفرنسا، على هامش زيارته الأولى لجمهورية مصر العربية منذ توليه مقاليد الحكم فى فرنسا.

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكلمته التى أعرب خلالها عن ترحيبه الشديد بالرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والوفد الرسمى المرافق له فى زيارته الأولى لمصر، فى ضوء علاقات الصداقة الممتدة والشراكة الاستراتيجية القائمة بين مصر وفرنسا.

وقال الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفى، إن الصداقة بين مصر وفرنسا تستند إلى تاريخ طويل من المصالح المتبادلة، والتفاعلات الإنسانية والحضارية بين الشعبين.

وأضاف الرئيس السيسي، إنه اتفق مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على ضرورة إعطاء دفعة قوية للتعاون فى المجالات الاقتصادية، وزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة.

وأضاف السيسي أن زيادة وزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة يعكس مكانة وتميز العلاقات السياسية والاستراتيجية بين مصر وفرنسا.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن الشعب المصرى هو صاحب الحق فى تقييم ما يتمتع به من حقوق، مبينا أن حقوق الانسان لا تتجزأ ولا يجب قصرها فى مصر على حرية الرأى.

وأضاف الرئيس السيسي، أن منظمات المجتمع المدنى لها دور مهم خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها مصر، ولذلك يجب أن نستمع إليهم".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن حقوق الانسان لا تتجزأ ولا يجب قصرها فى مصر على حرية الرأى، مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدنى لها دور مهم خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها مصر، ولذلك يجب أن نستمع إليهم.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن مصر لن تقوم بالمدونين ولكنها ستقوم بالعمل والجهد والمثابرة من أبنائها، مؤكدا على أن المدونيين يتحدثون بلغة بعيدة عن الواقع الذى نعيشه".

وأضاف الرئيس السيسي: "عندما توفر الدولة حياة كريمة لاكثر من 250 ألف أسرة فإنها تزيل أسباب التطرف والإرهاب"، متابعا: "نعمل على تعزيز قيم المواطنة والعيش المشترك والتآخى".

وقال الرئيس السيسي: "أنا واقف هنا بإرادة مصرية وإذا غابت ولو الإرادة مش موجودة أتخلى عن موقعى فورا، ولا أقبل أن يكون الرأى العام فى مصر ترفض وجودى وأستمر".

شدد الرئيس السيسي، على أن قوات الشرطة لا تتعامل مع المتظاهرين بالأسلحة أو بالقوة، مضيفا: "لا يمكن استخدام المدرعات ضد المتظاهرين، وحق التظاهر يكلفه الدستور والقانون".

وأضاف الرئيس السيسي: "لدينا 45 ألف منظمة للمجتمع المدنى فى مصر تقوم بدور مجتمعى رائع ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads