المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر العائلات في تاريخ الكرة المصرية.. سليم والتوأم وأل قناوي وأبو جريشة في المقدمة

الأحد 07/أغسطس/2016 - 09:27 م
عمرو عبد اللاه
طباعة
تضم لعبة كرة القدم الكثير من العائلات والأشقاء ممن جمعهم حب الساحرة المستديرة.

عائلة سليم:
صالح سليم، مهاجم وهداف النادي الأهلي في ستينيات القرن الماضي، ورئيس مجلس إدارته السابق، وشقيقه طارق سليم، مدافع القلعه الحمراء، من أشهر الأشقاء في تاريخ الكرة المصرية.

عائلة يوسف:
ضمت كلا من الغزال إبراهيم يوسف، نجم دفاع الزمالك، والمنتخب الوطني، في السبعينيات وأوائل الثمانينيات، وشقيقة الثاني نجم نادي الترسانة، أحد أهم نجومه في العصر الذهي للشواكيش في الثمانينيات وأوائل التسعينيات، فضلا عن شقيقهم الثالث إسماعيل يوسف، "ملك النص" كما أطلقت عليه جماهير القلعه البيضاء آواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، وحاليا هو مدير الكرة في نادي الزمالك. 

التوأمان حسن:
أشهر توأم في الكرة المصرية، ويتمتعان بحب جماهير الأهلي والزمالك، لما قدماه للفريقين خلال فتره لعبهم التي دامت 20 عاما، وحاليا يتولى التوأم تدريب المصري البورسعيدي. 

الأخوان صبري:
عبد الستار صبري، نجم منتخب مصر وفريق طلائع الجيش، وبنفيكا البرتغالي، وشقيقه عامر صبري، نجم فريق طلائع الجيش السابق، من أكثر الأشقاء الذين قدموا لفريقهم الكثير. 

أولاد فارق:
تضم القائمة عبد الله فاروق، لاعب نادي الأهلي السابق، وشقيقه عبد الرحمن فاروق، لاعب الاتحاد السكندري، ولم يلعب الأخوان في فريق واحد مطلقا. 

الأشقاء توفيق:
عبد العزيز توفيق، نجم منتخب مصر السابق، ولاعب طلائع الجيش، وانبي والمصري السابق، وشقيقه الذي ظهر بعده أحمد توفيق، لاعب وسط نادي الزمالك، والذي جدد عقده لمده 4 سنوات مع الفريق الأبيض.

آل قناوي:
أحمد شديد قناوي، لاعب النادي الأهلي السابق، والظهير المفضل في الجيل الذهبي للخواجة مانويل جوزيه، ولاعب النادي المصري الحالي، وشقيقه محمد شديد قناوي، لاعب الإنتاج الحربي، وتليفونات بني سويف، ووالدهما شديد قناوي، لاعب فريق المنيا في فتره السبعينيات. 

عائله صدقي:
حماده صدقي لاعب النادي الأهلي، ومنتخب مصر السابق، والمدير الفني السابق لفريق سموحة السكندري، والحاصل معهم علي مركز وصيف الدوري في النسخة قبل الماضية، وشقيقه إبراهيم صدقي، لاعب المنيا، والمدير الفني السابق للفريق، والذي هبط به لدوري الدرجه الثانية. 

إكرامي ونجليه:
وجاء الشقيقان الراحل أحمد إكرامي، حارس مرمي الناشئين بالنادي الاهلي، نجل الحارس إكرامي نجم النادي الأهلي في السبعينيات، وشقيقه شريف إكرامي، حارس مرمي الفريق نفسه، ومنتخب مصر.

عائله أبو جريشة:
ضمت 3 مهاجمين لفريق الدراويش، أكبرهم علي أبو جريشة، فاكهة الكرة المصرية، الذي صال وجال في فتره الستينيات والسبعينيات، والشقيقان محمد صلاح أبو جريشة، نجم فتره التسعينيات، ونجم منتخب مصر، ومحمد محسن أبو جريشة، نجم هجوم برازيل العرب في بدايه الألفية. 

آل يكن:
تمثلت في يكن حسين، قلب دفاع القلعة البيضاء ومنتخب مصر السابق، وهشام يكن الذي لعب في نفس مركز ابيه، وتفوق فيه في فتره الثمانينيات، حيث كان المدافع الأساسي للمنتخب المصري في مونديال 90 بإيطاليا، وكان صاحب أشهر التمريرات الطويلة، حيث مرر الكرة لحسام حسن الذي استغلها وحصل منها علي ضربة الجزاء الشهيرة أمام هولندا. 

عائلة الجوهري:
الجنرال الراحل محمود الجوهري الذي لعب للنادي الأهلي، وأحد القلائل الذين دربوا الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، وصعد بالمنتخب إلي مونديال 90 بإيطاليا، ويوجد عبد الكريم ومحمود الجوهري الصغير، الذين لعبوا للقلعة البيضاء، بالإضافة إلي نجل الراحل الذ عمل مديرا لتسويق باتحاد الكرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads