المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النزاهة النيابية" العراقية: العبيدي سلم "سي دي" يحوي تسجيلات صوتية لشخصيات متهمة بالفساد

الأحد 07/أغسطس/2016 - 09:27 م
طباعة
كشف عضو لجنة النزاهة النيابية العراقية طالب شاكر، عن أن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قدم خلال استضافة اللجنة له في وقت سابق اليوم الأحد قرصاً مدمجاً (سي دي)، يحوي تسجيلات صوتية لشخصيات مهمة متهمة بالفساد.

وقال النائب شاكر - في تصريح صحفي مساء اليوم - إن جلسة استضافة وزير الدفاع استمرت قرابة ست ساعات، وقدم العبيدي خلالها قرصا مدمجاً كانت أوضح الأصوات به لرئيس كتلة "الحل" النائب محمد الكربولي الذي اتهمه العبيدي بقضايا فساد.

وأشار إلى أن اللجنة ستستضيف غدا النائبين محمد الكربولي وطالب المعماري اللذين وردا اسمهما على لسان وزير الدفاع في اتهامات بالفساد خلال جلسة استجواب العبيدي يوم الاثنين الماضي، لافتا إلى أن اللجنة ستقدم تقريرا وافيا للبرلمان حول ما أجرته من تحقيقات.
يذكر أن رئيس مجلس النواب العراقي تخلى يوم الاثنين الماضي عن رئاسة جلسة استجواب وزير الدفاع، إلى نائبه آرام الشيخ محمد الذي أدار الجلسة.

وقال الجبوري: "لن أترأس جلسات البرلمان حتي ثبوت براءتي من التهم الموجهة إلي من وزير الدفاع".. بينما اتهم العبيدي الجبوري ونواباً آخرين بممارسة عمليات ابتزاز لتمرير عقود تسليح حولها شبهات فساد تقدر بملايين الدولارات، وقال: إن "الجبوري مارس عمليات ابتزاز سياسي لتمرير عقود تسليح وشراء سيارات لإحالتها إلى مقربين منه لغرض الحصول على عمولات على حساب الدم العراقي".

كما أدلى وزير الدفاع يوم الخميس الماضي بشهادته لهيئة النزاهة العراقية، وقدم لها ملفات ووثائق تخص ما طرحه من اتهامات خلال جلسة استجوابه في البرلمان.

ونفى رئيس البرلمان العراقي التهم الموجهة له من قبل العبيدي، ورفع دعوى قضائية ضده.. فيما أصدر القضاء ومحكمة النزاهة قراراً بمنع سفر المتهمين الذين وردت أسماؤهم في جلسة الاستجواب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads