المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماكرون في المؤتمر الصحفي مع السيسي.. مؤيدًا لمصر في فلسطين ومنتقدًا لسوريا

الإثنين 28/يناير/2019 - 08:00 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أكد ماكرون في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي، المنعقد في قصر الاتحادية، أن الرؤى بين مصر بخصوص الملف الفلسطيني واحدة وهو حل الدولتين والعودة إلى حدود عام 1967، جاء ذلك بالتزامن مع تقديم رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله.

وقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك بالإشادة بجهود الرئيس السيسي في ملف المصالحة الفلسطينية.

وشدد ماكرون في المؤتمر الصحفي مع السيسي على الالتقاء القوي في وجهات النظر بشأن القضية السورية والفلسطينية أيضا.

وتابع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا:"إن استقرار وأمن مصر لها أهمية إستراتيجية بالنسبة لنا".

وأضاف ماكرون:" مصر هي حقا قوى إقليمية استقرارها بالنسبة لنا وللمنطقة بشكل عام".

واستكمل الرئيس الفرنسي حديثه قائلًا:" ناقشنا الملف الليبي باعتبار المصالحة في ليبيا أساس الحل ونأمل في إحداث تقدم في هذا المجال".

وبالذهاب إلى الأزمة السورية قال الرئيس الفرنسي، ماكرون:" إن التطبيع مع دمشق سيكون غير مقبول دون تحقيق تقدم على صعيد الحل في سوريا".

وبالعودة إلى الإصلاحات التي تشهدها مصر خلال منذ تولي الرئيس السيسي الحكم وأكد الرئيس الفرنسي أن كل من مصر وفرنسا عانوا في السنوات الأخيرة من الإرهاب، مشيدًا بالمعركة المصرية ضد الإرهاب.

وبالعودة إلى الإصلاحات التي تشهدها مصر خلال منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن إعجابه بالإصلاحات الاقتصادية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال ماكرون خلال خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي:" مصر تعود لمرحلة النمو الاقتصادي بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي قام بها السيسي".


وأجاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن سؤال تم توجيهه له خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تظاهرات السترات الصفراء في فرنسا وموت 11 من الفرنسيين.

وأعرب ماكرون عن أسفه الشديد بخصوص هذا الأمر، مؤكدًا أن 11 مواطنًا كانوا قد ماتوا في تلك الاحتجاجات بسبب البلاهة وليس بسبب الشرطة.

ومن أجل تعزيز التعاون المشترك بين باريس والقاهرة، قامت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر بالتوقيع على 3 مذكرات تفاهم مع الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية ريمي ريو خلال القمة المصرية الفرنسية.

وكانت أولى مذكرات التفاهم هي لشراكة استراتيجية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية خلال الفترة 2019-2023 مؤسسة على رؤية مصر 2030.

والمذكرة الثانية كانت تحتوي على اتفاق تسهيل ائتماني مبسط يتضمن قرض بقيمة 6 مليون يوريو لدعم موازنة قطاع حماية الاجتماعية مقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

أما المذكرة الثالثة فكانت اتفاق تسهيل ائتماني مبسط لدعم الشركات المملوكة للنساء لصالح جهاز تنمية المشروعات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 50 مليون يورو قرض ومليون يورو منحة.

وبعد انتهاء المؤتمر المشترك توجه الرئيس الفرنسي إلى السفارة الفرنسية لدي القاهرة، لمعرفة كيف تتعامل السفارة مع المواطنين الفرنسيين في مصر، وما هي التحديات التي تواجههم في تقديم الخدمات إلى مواطنين فرنسا، بالإضافة إلى زيارة العاصمة الإدارية وتفقد مدينة الفنون ودار الأوبرا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads