المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمرو موسى يوجه نصيحة للنواب حال تعديل الدستور.. تعرف عليها

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 08:48 ص
حامد العدوى
طباعة
وجه الدكتور عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، التى وضعت الدستور المصرى عقب الثورة، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، نصيحة إلى مجلس النواب، حين القيام بتعديل الدستور. 

عمرو موسى وتعديلات الدستور 

وقال "موسى" فى لقاء متلفز مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية المذاع على فضائية إم بى سى: أكدت أن يكون الدستور فى إطار حوار قومى ووطنى، وذلك من خلال جلسات استماع بمجلس النواب، وكذلك الاستماع إلى الاتحادات والأحزاب داخل المجلس. 

وتابع "موسى" قائلاً: هناك أحاديث فى البلاد تتجه إلى مناقشة تعديلات الدستور المصرى خلال الفترة القادمة، ولكن عليهم أولاً أن يبنوا تلك التعديلات على تفاهم وطنى، وكذلك عمل جلسات استماع رسمية فى مجلس النواب، من الاتحادات والأحزاب، والموافقة أو الرفض شئ مباح وشرعى، ولكن يرجى الابتعاد عن "التهريج"، وذلك نظرًا لحساسية وأهمية الموضوع. 

وأضاف "موسى" من المهم أيضًا أن تكون الجلسات مفتوحة وليست سرية، ويكون هناك حوار واضح وصريح، دون فرض أى شئ على أحد، ومحدش عنده مشكلة في تعديل الدستور ولكن يتم وفق ما تحدثت عنه، ولو تحدثنا عن تعديل مادة معينة فلابد من السؤال عن المبررات والأسباب، ونسمع الجميع دون التسفيه من رأي الآخر، وربما يكون هناك خيارات أفضل يطرحها هذا النقاش".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads