المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شبكة عالمية تسلط الضوء على صفقات السلاح بين مصر وفرنسا

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 09:31 ص
دعاء جمال
طباعة
سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الاثنين خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ماكرون وصفقات السلاح مع مصر

وأكد ماكرون خلال هذا المؤتمر على عدم مناقشة بحث صفقات سلاح جديدة مع مصر ولكنه كان قد ذكر أن بلاده تخطط لبحث هذا الموضوع خلال أشهر قريبة.

وذكر الرئيس الفرنسي أن باريس كانت قد سلمت إلى مصر 23 من أصل المقاتلات الـ24 من طراز "رافال" والتي وقع الطرفان عام 2015 عقدا حولها بمبلغ 5.2 مليار يورو، وسيتم توريد الأخيرة قريبا.

وفي سياق منفصل، أكد ماكرون على ضرورة استخدام السلطات المصرية الأسلحة الفرنسية بأغراض عسكرية فقط للدفاع عن البلاد من التهديدات الخارجية.

ويذكر أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، كان قد وصل أسوان الأحد الماضي ومن ثم غادر ووصل إلى القاهرة بهدف لقاء الرئيس السيسي ومن ثم توقيع عدد من مذكرات التفاهم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads