المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شبكة عالمية تسلط الضوء على صفقات السلاح بين مصر وفرنسا

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 09:31 ص
دعاء جمال
طباعة
سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الاثنين خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ماكرون وصفقات السلاح مع مصر

وأكد ماكرون خلال هذا المؤتمر على عدم مناقشة بحث صفقات سلاح جديدة مع مصر ولكنه كان قد ذكر أن بلاده تخطط لبحث هذا الموضوع خلال أشهر قريبة.

وذكر الرئيس الفرنسي أن باريس كانت قد سلمت إلى مصر 23 من أصل المقاتلات الـ24 من طراز "رافال" والتي وقع الطرفان عام 2015 عقدا حولها بمبلغ 5.2 مليار يورو، وسيتم توريد الأخيرة قريبا.

وفي سياق منفصل، أكد ماكرون على ضرورة استخدام السلطات المصرية الأسلحة الفرنسية بأغراض عسكرية فقط للدفاع عن البلاد من التهديدات الخارجية.

ويذكر أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، كان قد وصل أسوان الأحد الماضي ومن ثم غادر ووصل إلى القاهرة بهدف لقاء الرئيس السيسي ومن ثم توقيع عدد من مذكرات التفاهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads