المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأحد 07/أغسطس/2016 - 09:42 م
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الأحد من ضبط عدد من الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام وقضايا غش تجاري، بالإضافة إلى إزالة عدد من التعديات على الأراضي الزراعية وتحرير العديد من المخالفات المرورية، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية.

ففي الفيوم ، أسفرت حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية عن إزالة أساسات خرسانية مسلحة على مساحة قيراط بعزبة حنس بطريق القاهرة/الفيوم، حيث تم ردم الأساسات ومصادرة مواد البناء المستخدمة في التعدي، كما تم إزالة تعدى وحفر أساسات علي مساحة قيراطين من الأراضي الزراعية بعزبة الجبلاية بسنهور البحرية، وتم ردم الأساسات ورد الشئ لأصله.

كما نجحت الحملة في إزالة بناء مخالف مقام على مساحة 4 قيراط بالحوض الخامس عشر بمنطقة دار الرماد بمدينة الفيوم، وتم إزالة البناء وردم الحفر والأساسات ومصادرة المواد والمعدات التي تم تجهيزها لتشييد المبنى، كما تم إزالة تعد على قطعة أرض زراعية مساحتها 16 فداناً عبارة عن أسوار مقامة حولها تمهيداً لتقسيمها وبناء مساكن عليها، بالإضافة إلى إزالة منزلين آخرين على مساحة ألف متر مربع بعزبة سعد روبي بقصر رشوان، إلى جانب إزالة تعديات على أرض جمعية شمس بلدي علي مساحة فدان من الأرض الزراعية.

وفي المنيا، تمكنت مديرية التموين من ضبط وتحرير ألف و129 قضية تموينية، وضبط ومصادرة 3 أطنان و442 كيلو جرام من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و251 كرتونة زيت بدون فواتير أو مستندات، وطن و325 كيلو جرام أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى 2 طن و315 كيلو جرام من السكر ناقص الوزن، كما تمكنت الحملة من ضبط 28 ألف و800 عبوة بسكويت و8 آلاف عبوة مثلجات و7 آلاف و200 قطعة كيك، و824 علبة حلويات غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وفي المنوفية، تمكنت الحملة اﻷمنية والتموينية الموسعة من ضبط مصنع بمركز أشمون لتصنيع عصائر بدون ترخيص وبداخله 2 طن مانجو خام، و1.5 طن فراولة خام، و2 طن جوافة خام، و70 برميل معجون طماطم زنة البرميل 200 كجم، بإجمالي مضبوطات 19.5 طن. كما أسفرت الحملة عن تحرير 24 مخالفة تموينية متنوعة و12 مخالفة عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي.

كما تمكنت أيضا من ضبط 10 هاربين من أحكام قضائية مختلفة، فضلا عن ضبط صاحب صالة ألعاب رياضية بحوزته بندقية خرطوش محلي الصنع وفرد خرطوش محلي الصنع وفرد روسي، وبمواجهته اعترف بحيازته للأسلحة بقصد اﻹتجار.

وأسفرت حملة مرورية بالمحافظة عن ضبط 44 دراجة نارية وسيارة بدون ترخيص و104 حالات انتظار خاطئ تم رفعها و23 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة، وتحرير 914 مخالفة علي نموذج 125 مرور.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 3 عاطلين قاموا بخطف مسن على المعاش من منزله عقب عودته من أداء صلاة الفجر في قرية نوى بمركز شبين القناطر والتعدي عليه بالضرب واحتجازه لابتزاز أهله وطلب فدية مالية، ما أدى إلى وفاته. كما تم ضبط 4 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية هاربين من أحكام قضائية.

وفي أسوان، ألقت أجهزة الأمن بالمحافظة القبض على شخصين يحملان الجنسية الإثيوبية أثناء تسللهم إلى البلاد بطريقة غير شرعية، وتم التحفظ عليهما لفحصهما جنائيا وسياسيا، قبل عرضهما على النيابة المختصة للتصرف.

وفي سوهاج، تمكنت إدارة المرور من ضبط 4 سائقين لتعاطيهم مواد مخدرة أثناء القيادة، من خلال فحص 14 سائقا ، كما تم ضبط 6 دراجات نارية لا تحمل لوحات معدنية.

وتمكنت حملة أمنية في المحافظة من ضبط صاحب مصنع لإنتاج العصائر بدون ترخيص، وضبط بحوزته 12 ألف و220 زجاجة عصير مانجو وجوافة، و250 كيلو جرام سكر، و210 كيلو جرامات لب مانجو، و15 ألف زجاجة فارغة، و75 كيلو جرام ملح ليمون.

كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عضوين بجماعة الإخوان الإرهابية، بمركزي طهطا وجرجا، محكوم عليهما غيابيا بالسجن 3 سنوات وسنة واحدة على الترتيب، وذلك بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على العنف.

فيما ألقت مباحث الأموال العامة بسوهاج القبض على شخصين كونا تشكيلا عصابيا، بالاشتراك مع آخر هارب للنصب على المواطنين، من خلال إقامة مركز للخدمات الحكومية بدائرة قسم أول مدينة سوهاج، وإدارة 3 نقابات مهنية وهمية وتقليد الأختام واستخدامها في المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية، وعثر بحوزتهم على جهاز حاسب آلى وطابعة ألوان يتم استخدامهما في التزوير و35 بطاقة شخصية لمواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، و8 أختام و60 صورة شخصية لعملائهم ومبلغ 820 جنيهاً ،وبمواجهة المتهمين اعترفا بمزاولة ذلك النشاط.

وفي قنا، تمكن ضباط المباحث من ضبط عاطل وبحوزته ألفين و300 قرصا من الأقراص المخدرة قبل ترويجها علي عملائه، كما تم ضبط 3 متهمين بحوزتهم بندقيتين آليتين وفرد روسي محلي الصنع وعدد الطلقات في 3 وقائع منفصلة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads