المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. جولة الرئيس الفرنسي في الكاتدرائية بالعباسية تخطف الأنظار والسبسي يخسر قضية

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 11:25 ص
دعاء جمال
طباعة
تسلط وكالات الأنباء العالمية والدولية اليوم الثلاثاء الضوء على جولة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون داخل الكاتدرائية المرقصية بالعباسية ولقائه مع البابا تواضروس الثاني، فيما خسر الرئيس التونسي للمرة الأولى قضية رفعها ضد مواطن.

ماكرون يعرب عن إعجابه بمعمار الكاتدرائية المرقسية

أعرب الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، عن إعجابه الشديد، بالمعمار فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، التى قام فيها بجولة منذ قليل، بصحبة قرينته بريجيت ماكرون، والوفد الرئاسى والوزارى المصاحب له.

واصطحب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون وقرينته والوفد المرافق له، فى جولة داخل الكاتدرائية بالعباسية، شهدا خلالها عدة أبنية داخلها.

وكان الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، قد وصل اليوم الثلاثاء 29 يناير 2019، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية فى العباسية، للقاء البابا تواضروس الثانى، وعدد من قيادات الكنيسة.

البابا تواضروس وماكرون
البابا تواضروس وماكرون
ماكرون للبابا تواضروس: التعليم هو المعركة الأولى ونريد مرافقة مصر فيها

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون خلال لقائه مع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية من داخل مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بأن التعليم هي المعركة الأولى.

وأضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون:" التعليم هو المعركة الأولى وهي معركة نريد أن نرافق مصر فيها".

وقال الرئيس الفرنسي:" إن ما يمثله المسيحيون في مصر والمنطقة يمثل السلام".

وكان قد استقبل كل من الرئيس الفرنسي وزوجته البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورحب بهم بحفاوة بالغة داخل مقر الكاتدرائية.


الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي
الرئيس التونسي يخسر قضية..

أفادت وسائل الإعلام التونسية اليوم الثلاثاء إلى خسارة الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي لقضية كان رفعها ضد مواطن في سابقة هي الأولى من نوعها.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن محكمة تونسية أصدرت حكما برفض دعوى قضائية رفعها الرئيس السبسي ضد مواطن اتهمه فيها بالتحريض على شخصه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، ألزم القضاء السبسي بدفع مصاريف وأتعاب القضية التي رفعها ضد عماد دغيج، أحد أفراد "رابطة حماية الثورة التونسية"، التي جرى إنشاؤها غداة ثورة 2011 التونسية، ثم تفككت بأمر قضائي.

ويذكر أن الرئيس التونسي كان قد تذمر من التهديدات التي تمس سلامته وسلامة عائلته من خلال التجييش والتحريض ضده في مواقع التواصل الاجتماعي والتي قام بها المواطن عماد دغيج.

الرئيس التونسي
الرئيس التونسي
بث مباشر .. مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي ونظيره السيراليوني

تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي الذي يجمع بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره السيراليوني والمنعقد حاليا في موسكو.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads