المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليديكي تخطف الأضواء بتصفيات السباحة في أولمبياد ريو 2016

الأحد 07/أغسطس/2016 - 09:48 م
طباعة
خطفت السباحة الأمريكية كاتي ليديكي بطلة العالم الأضواء بشكل كبير اليوم الأحد خلال تصفيات سباق 400 متر حرة للسيدات بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حيث اقتربت بشكل كبير من تحطيم الزمن القياسي العالمي المسجل باسمها ، بينما اكتفت الروسية يوليا إفيموفا بتحقيق المطلوب وسط تفاعل سلبي من قبل الجماهير.

وبعدما قطعت 300 متر من السباق كانت ليديكي قريبة بشكل كبير من تحطيم الزمن القياسي العالمي الذي سجلته في عام 2014 ولكن عند المرحلة الأخيرة تأخرت عن ذلك الزمن بفارق ضئيل.

وسجلت ليديكي في النهاية ثلاث دقائق و71ر58 ثانية متأخرة بفارق 34ر0 ثانية عن زمنها القياسي.

لكن الأداء الذي قدمته ليديكي وضعها على رأس أقوى المرشحات للفوز بالسباق عندما يقام دوره النهائي في وقت لاحق اليوم الأحد ، وهو واحد من ثلاثة سباقات فردية يمكنها المنافسة على ذهبيته.

وتصدرت ليديكي التصفيات بفارق أربع ثوان أمام البريطانية جاز كارلين ، وقد وجدت بعض العزاء في تحطيم الزمن القياسي الأولمبي المسجل باسم الفرنسية كاميل موفات في أولمبياد لندن 2012 .

أما السباحة الروسية المثيرة للجدل إفيموفا ، والتي أوقفت مرتين من قبل بسبب انتهاك قواعد مكافحة المنشطات ، فقد استعادت توازنها في مواجهة منافستها الجامايكية أليا أتكينسون لتتأهل من المركز الثاني بتصفيات سباق 100 متر صدر للسيدات خلف الأمريكية ليلي كينج.

وتلقت إفيموفا هتافات استهجان من قبل المشجعين الحاضرين لدى خروجها من حوض السباحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads