المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماليزية مهاتير محمد ضد إسرائيل.. جرمت دخولهم البلاد وجيشها على استعداد لدخول القدس

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
ماليزيا والقدس، حكاية عشق بين كلاهما فماليزيا هي المدافع الأول عن القدس أمام الكيان الصهيوني، والتي اتخذت العديد من المواقف المعادي للصهاينة، الأمر الذي أدى إلى سحب تنظيم بطولة عالمية منها بسبب رفضها لدخول الإسرائيليين إلى أراضيها.

الجيش الماليزي في خدمة الأراضي الفلسطينية

كان قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بها كعاصمة لإسرائيل، أثره السيئ في نفوس بعض الدول وعلى رأسها ماليزيا.

فكان من بين ما صرح به وزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، هو أن جيش بلاده على استعداد دائما لتولي مهمة ما من أجل قضية القدس.

واعتبر حسين أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل هي ضربة للمسلمين، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء "برناما" الماليزية.

وأضاف وزير الدفاع الماليزي، "نحن بوصفنا بلدان مسلمة، يجب أن نكون على استعداد لمواجهة أي سلبيات محتملة، الجيش الماليزي مستعد دائما لتولي مهمة ما من أجل قضية القدس، في حال تحرك الزعماء رفيعو المستوى، وقدموا مقترحا".

مهاتير محمد
مهاتير محمد
موقف مشرف..

وكان من بين المواقف المشرفة التي قامت بها ماليزيا بخصوص القضية الفلسطينية، هو إعلان مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي رفض بلاده منح رياضيين إسرائيليين تأشيرة لدخول ماليزيا .

وأعلن مهاتير محمد عن سبب رفض بلاده لمنح رياضيين إسرائيليين تأشيرة لدخول ماليزيا، للمشاركة في بطولة دولية للسباحة البارالمبية 2019، قائلا:"إذا كان الرياضيون الإسرائيليون مصرين على المشاركة في البطولة، فهذا يعتبر خرقاً لمبادئ السياسة الماليزية".

وجاء تعليق مهاتير محمد ردًا على احتجاجات اللجنة الأولمبية الإسرائيلية بسبب منع ماليزيا للرياضيين الإسرائيليين من المشاركة في البطولة والتي بسببها ضغطت إسرائيل على المنظمين لإعطاء التأشيرات لرياضيهم.


مهاتير محمد
مهاتير محمد
نتائج سيئة..

وبناء على قرار رئيس الوزراء مهاتير محمد، فلقد أعلنت اللجنة البارالمبية سحب تنظيم البطولة الدولية لسباحة ذوي الاعاقة من ماليزيا بسبب رفضها دخول اللاعبين الإسرائيليين إلى أراضيها .

ومن جانبه، أوضح رئيس اللجنة "اندرو بارسونز"  بأنه من الضروري أن تكون المسابقات الرياضية مفتوحة أمام كل الرياضيين لكن الحكومة الماليزية رفضت منح تأشيرات الدخول للاعبين.

وقاحة إسرائيلية..

وتعليقًا على هذا الأمر، رحبت وزارة الخارجية الإسرائيلية بقرار العقوبة علي ماليزيا بسحب البطولة منها، في خطوة وقحة منها.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
وخلال بيان لرئيس الوزراء الماليزي قال فيه:"إن الرئيس الأمريكي كان قد أعلن عن رغبته في منع بعض البلاد المسلمة من الدخول الي ارض بلاده فيحق لي كرئيس لوزراء ماليزيا أن أمنع دخول أحد من إسرائيل إلى بلادي"، متهما إسرائيل بدولة مجرمة وبلاد الارهاب والداعمة له وأن ماليزيا ترفض استضافة أي فعليات تشارك فيها تل أبيب.

الخلاصة..

نجد أن هناك العديد والعديد من المواقف التي اتخذتها ماليزيا بشأن القضية الفلسطينية وأهمها كان موقفهم من نقل السفارة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads