المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| متحدث الرئاسة يستعرض توديع السيسي لنظيره الفرنسي ماكرون

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 11:47 م
إسماعيل فارس
طباعة
عرضت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، صورًا من توديع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في ختام زيارته الرسمية لمصر.

وكان الرئيس الفرنسي زار مصر يوم الأحد الماضي واستمرت لمدة 3 أيام، بدأت بجولة في معبد أبو سمبل بأسوان بصحبة زوجته برجيت ماكرون وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لنقل المعبد إلى مقره الجديد، ثم غادر ماكرون أبو سمبل إلى القاهرة مساء الأحد الماضي للقاء عدد من المثقفين والفنانين المصريين لتبادل الحوار مع الرموز المصرية وذلك في إطار العام الثقافي المصري الفرنسي.

وبدأ اليوم الثاني للزيارة بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما حضر الرئيسان عشاء عمل مع رجال الأعمال لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، بعدها اصطحب الرئيس السيسي نظيره الفرنسي ماكرون في جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتفقد مدينة الفنون والثقافة التي تعد الإنجاز الثقافي الأضخم في الشرق الأوسط ومنارة للإبداع الفني والفكري والثقافي.

وشارك الرئيس السيسي بجانب الرئيس الفرنسي في المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي، حيث دعا الرئيس السيسي رجال الأعمال والشركات الفرنسية لتعظيم استثماراتهم في مصر للمساهمة في عملية بناء مصر الحديثة من خلال نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات وتوطين الصناعات، لافتًا إلى أهمية محور التبادل التجاري والاستثمار في تعزيز العلاقة الإستراتيجية المتميزة بين الدولتين، ومنوها بالخطوات والإجراءات الحثيثة التي اتخذتها الدولة لتحسين مناخ الاستثمار وتذليل أية عقبات أمام المستثمرين الأجانب، فضلًا عن توافر الإرادة السياسية اللازمة والبنية التحتية المتطورة والبيئة التشريعية المناسبة.

اقرأ أيضًا: سكرتير مجلس الأمن الروسي يصل القاهرة والرئيس السيسي يستقبله

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads