المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. أمريكا تعلن عن عودة مصر لقوتها الاقتصادية وفضيحة العشق الحرام بين قطر وإسرائيل

الأربعاء 30/يناير/2019 - 11:26 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم اليوم العديد من الأحداث المهمة، ففنزويلا على صفيح ساخن، فيما حمل مادورو مسؤولية حياته على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مادورو: لو جرالي حاجة أسالوا ترامب

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو المسؤول عن حياته إذا ما تم اغتياله.

وأعرب الرئيس الفنزويلي عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر حكومة كولومبيا بقتله.

وخلال مقابلة له مع وكالة أنباء "ريا نوفستي" الروسية، قال مادورو:"أولا، مصيري في يد الخالق، أنا مسيحي، أنا أؤمن بحماية الرب. شعب فنزويلا يحميني طوال الوقت، ولدينا جهاز استخبارات جيد".

وتابع مادورو: "لكن دون أدنى شك، أعطى دونالد ترامب الأمر بقتلي، دعا الحكومة الكولومبية والمافيا الكولومبية إلى قتلي. إذا حدث لي يوما ما شيء، فسيكون دونالد ترامب والرئيس الكولومبي إيفان دوكي مسؤولين عن كل ما حصل لي".

وشدد الرئيس الفنزويلي مجددا على أن عملية حمايته جارية، وقال بهذا الشأن: "في هذه الأثناء أنا محمي، لدينا نظام حماية جيد. وعلاوة على ذلك، لدينا حماية أكبر، هي عناية الرب الذي سيعطيني حياة مديدة".

الرئيس الفنزويلي
الرئيس الفنزويلي
مصر والخزانة..

كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية اليوم الأربعاء النقاب عن الاقبال الشديد من قبل المستثمرين الأجانب لشراء السندات والأذون من الخزانة في مصر.

وقالت الوكالة الأمريكية إن المستثمرين الأجانب عادوا لتحقيق أعلى عوائد فى مصر، حيث أقبلوا على شراء 30% من أذون خزانة بالعملة المحلية وأكثر من نصف السندات طويلة الأجل، التى طرحتها الحكومة هذا الأسبوع.

وأشارت الوكالة الاقتصادية العالمية إلى أنه عقب أن تمكن سحب حوالي 10مليارات دولار من مصر خلال عمليات بيع عالمية، العام المنصرم، عاد المستثمرون الأجانب إلى تحقيق أعلى عوائد فى سوق ناشئ بعد الأرجنتين، وفقا لمؤشر بلومبرج باركليز.

وأوضحت بلومبرج أن المستثمرين كانوا قد استحوذوا على جميع الأوراق المالية، ذات الخمس سنوات والتى تم بيعها، فيما وصفته وزارة المالية المصرية على أنه علامة واضحة على الثقة فى اقتصاد البلاد.

وكالة بلومبرج
وكالة بلومبرج
فضيحة قطر الجديدة..

نشرت قناة "مباشر قطر" المعارضة لنظام الحمدين التابع للأمير القطري"تميم بن حمد" فيديو تفضح فيه علاقة نظام الحمدين مع الكيان الصهيوني.

وخلال هذا الفيديو، سلطت القناة المعارضة الضوء على تسريبات كشفت قرارات إسرائيلية مفاجئة بشأن النظام القطرى.

وقالت القناة، إنه فى كل مرة تكشف التسريبات عمق العلاقات بين النظام القطرى والكيان المحتل فى تل أبيب.

وكان آخر تلك الفضائح هي دراسة الاحتلال الإسرائيلى، السماح لموفد النظام القطرى، بإدخال الدفعة الثالثة من المساعدات المالية إلى حركة حماس فى قطاع غزة، وفي خطوة مفاجئة فلقد أبدى الكيان المحتل موافقته إدخال الأموال القطرية معتبرة أن ذلك قد يؤدى إلى تهدئة الأوضاع.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت القناة عن تصريحات آفى ديختر، رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانى، أن حماس ما زالت تنظيماً إرهابياً، ويجب وضع حد للبنى التحتية التى أنشأتها فى القطاع إلا أن الأمر سيستغرق شهرًا أو شهرين.

تميم بن حمد
تميم بن حمد
مادورو يفتح النار على أمريكا..

قام الرئيس لافنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الأربعاء بفضح الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي للولايات المتحدة في فنزويلا هو الحصول على النفط والموارد الأخرى.

وأضاف مادورو في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية:"هناك عدة أسباب. السبب الرئيسي هو الحصول على النفط الفنزويلي، لأن لدينا أكبر احتياطي من النفط المعتمد في العالم، ونعتمد ما سيكون أكبر احتياطي من الذهب في العالم، ولدينا رابع أكبر احتياطي للغاز في العالم، ولدينا احتياطيات كبيرة من الماس، واحتياطيات ضخمة من مياه الشرب، والألمنيوم، والحديد، والكولتان".

أما عن السبب الثاني، فقال مادورو:"السبب الثاني هو إنهاء هذه الروح روحيا وثقافيا وسياسيا، والتحرك بدون أي مقاومة لاستعمار جديد في دول أمريكا اللاتينية".

ووفقًا لتصريحات الرئيس الفنزويلي، فإن الولايات المتحدة تعتبر أمريكا اللاتينية "الفناء الخلفي" لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads