المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس أثناء استقبال بطريرك إنطاكية: يومنا سعيد بإستقبالك

الأربعاء 30/يناير/2019 - 02:14 م
حامد العدوى
طباعة
أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، ويطريرك الكرازة المرقسية، أنه سعيد بقدوم البطريرك مار أفرام الثانى، وأيضًا الكنيسة السريانية، والوفد المرافق والأباء. 

البابا تواضروس والكنيسة السيريانية 

وأضاف البابا تواضروس الثانى فى كلمته قائلاً: اتكلم باسمي وباسم  المجمع المقدس في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتابع البابا تواضروس الثانى قائلاً: اليوم حسب طقس الكنيسة نحتفل بعيد نياحة الأنبا أنطونيوس أب جميع الرهبان وهذا الأب الذي نشر الرهبنة بكل مصر ونفرح بهذه الكنيسة المحبة للمسيح والحافظة للإيمان المستقيم. 

وأشار إلى أن هذه الكنيسة المجاهدة أيضًا، تجاهد في الناحية الروحية باسم المسيح في منطقة الشرق الأوسط، نرحب بقداستكم كأخ محب وصديق عزيز وزميل للآباء البطاركة الذين حملوا شعلة الإيمان ودافعوا عنه عبر العصور و الأجيال، وقدمت هذه الكنيسة عدد كبير من الشهداء وحفظت الإيمان والعقيدة  المسيحية. 

وقال البابا توضروس الثانى أيضًا: نصلي من أجل سوريا و مايحدث بها أن يعطي الله هدوء واستقرار نصلي من أجل الآباء الأساقفة المختطفين منذ عدة سنوات، نصلي أن يحل الله بسلامه. 

وتابع: نرحب بكم في أرض مصر، الإكليريكيين بمجرد أن سمعوا بحضوركم جاءوا بمحبة، نصلي أن الله يقبل صلواتنا من أجل أن يحل السلام في المناطق من أجل خدمة كل أحد في مجتمعنا.

وأردف: في يونيو الماضي كنت في لبنان وتقابلت مع صاحب القداسة وافتتحنا مقر الكنيسة ببيروت، كما افتتحنا كنيسة القديس ساويروس ووضعنا جزءًا من رفاته بها ومعنا اليوم أنبا ساويرس وهو من الآباء المرسومين مؤخرًا وهو مسؤول عن ديرين هما  دير أنبا توماس السائح بالخطاطبة ودير الأنبا موسي الاسود بالعلمين. 

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads