المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رحيلها.. من سيحاسب حكومة "الحمدلله" على حصار غزة وضياع القدس

الأربعاء 30/يناير/2019 - 02:59 م
دعاء جمال
طباعة
في خطوة مفاجئة، قام رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد لله، أول أمس بإعلانه تقديم استقالته إلى جانب الحكومة بالكامل ووضعها تحت تصرف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

لذا رصدت "بوابة المواطن" الكشف الكامل لحساب حكومة الحمد لله خلال فترة توليها شؤون الدولة.

القصة الكاملة للاستقالة..

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله قد أعلن أن حكومته سوف تضع استقالتها تحت تصرف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وأضاف الحمد لله أنها مستمرة في أداء مهامها وتحملها جميع مسؤولياتها إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد أعرب الحمد لله أثناء جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية عن تمنياته بنجاح المشاورات لتشكيل حكومة جديدة بأسرع وقت ممكن.

وشدد الحمد لله رئيس الوزراء الفلسطيني على أن نجاح أي حكومة في إنجاز المهام، التي تُكلف بها، يستدعي ثقة المواطن الفلسطيني بحكومته، ويستدعي جهدا وطنيا.

رامي الحمدلله
رامي الحمدلله
أخطاء حكومة الحمد لله..

أما عن الجانب الآخر والذي رصدته "بوابة المواطن" هو كشف حساب لحكومة رئيس الوزراء رامي الحمد لله والتي أسفرت عن انقسام أكثر فأكثر في الفصائل الفلسطينية، هذا إلى جانب مزيد من حصار غزة.


نقل السفارة الأمريكية..

وكان أول الخطايا التي ارتكبتها حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني، هو تطور الأمر وعدم ثبات الأوضاع الأمر الذي جعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقرر نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وبهذا الأمر، اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس كعاصمة لإسرائيل، وأوشك الأمر على موت المفاوضات والعودة إلى حدود 1967.

نقل السفارة الأمريكية
نقل السفارة الأمريكية
اعترافات دول أخرى..

وبناء على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل تبعتها العديد من الدول الأخرى.

فأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن رئيس غواتيمالا، جيمي موراليس، اتصل به وأبلغه أن بلاده قررت الشروع بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك 5 دول أخرى قد سارت على نهج أمريكا، وفقًا لتصريحات نتنياهو وهم: هندوراس الأمركية اللاتينية، وتوجو الأفريقية، وميكرونيزيا، وجزر مارشال، وبلاو، ونيئورو في المحيط الهندي.

رئيس الوزراء الاسرائيلي
رئيس الوزراء الاسرائيلي
زيادة الحصار..

كان من بين الأخطاء التي وقعت فيها حكومة الحمد لله أيضا هي زيادة الحصار على قطاع غزة ومزيد من الانتهاكات على باحات الأقصى.

وكان آخر تلك الانتهاكات هي اقتحام الأقصى على أيدي الحاخام وعضو الكنيست يهودا جاليك يوم زفافه.

قطع الرواتب عن الموظفين..

أما عن آخر ما في كشف الحساب الخاص بحكومة الحمدلله هو قطع الرواتب عن بعض الموظفين في قطاع غزة.

وكان قد كشف مسؤول وُصِف بالكبير في منظمة التحرير أن القيادة الفلسطينية تدرس تجديد دفع رواتب موظفيها في قطاع غزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads