المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور مصطفى الفقى يستقبل وفد مسيحى بريطانى رفيع المستوى.. ويؤكد: السيسى رئيس كل المصريين

الأربعاء 30/يناير/2019 - 04:50 م
حامد العدوى
طباعة
استقبل الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، وفد رفيع المستوى من القيادات المسيحية فى بريطانيا، اليوم الأربعاء 30 يناير 2019. 

الفقى ووفد الكنيسة البريطانية 

وأكد "الفقى" خلال اللقاء، إن الأقباط فى مصر يشكلون أكبر مجتمع مسيحى فى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن جذورهم كبيرة فى المجتمع، ويتلاقون مع المسلمين فى كل شئون الحياة. 

وأضاف "الفقى" قائلاً: إنه بالرغم من أن هناك مشكلات تحدث من أن لآخر، إلا أن الوضع تحسن كثيرًا فى الفترة الأخيرة، ويولى الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية خاصة لدعم المواطنة، وبناء الكنائس التى يحتاجها المسيحيون للصلاة، ويعد تشييد كاتدرائية ميلاد المسيح هى الأكبر فى الشرق الأوسط إلى جوار مسجد الفتاح العليم نموذجًا لمصر الجديدة التى تحترم التعددية، والتقدير لكل المواطنين على اختلاف معتقداتهم الدينية. وأضاف أنه يرى أن هناك تغيرًا إيجابيًا طرأ على تفكير الأجيال الشابة تجاه العلاقات بين المسلمين والمسيحيين.

ورافق الوفد الذى التقى "الفقى" وتم التأكيد عليهم فيه إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس لكل المصريين، الأنبا انجليوس، أسقف لندن فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والأنبا بافلى أسقف عام قطاع كنائس المنتزة وخدمة الشباب بالإسكندرية. 

وفى سياق متصل، قال الأنبا أنجلوس، إن الزيارة تشمل وفدًا من القيادات الكنسية فى بريطانيا وإيرلندا الشمالية، جاءوا للمضى فى مسار العائلة المقدسة، والتعرف على التراكم الحضارى المصرى من الحضارة الفرعونية، والقبطية، والإسلامية، مؤكدًا أن التنوع هو سمة أساسية فى المجتمع المصرى، واحترام الاختلاف وقبول الآخر مسألة أساسية. وأضاف أن الكنسية القبطية عمرها نحو عشرين قرنًا، تعلمت منها الصبر والتفاؤل.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads