المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استاد بورسعيد| شهد أكبر مذبحة في الكرة المصرية.. ومرشح لاستضافة أمم إفريقيا 2019

الأربعاء 30/يناير/2019 - 08:00 م
محمد عبدالغني
طباعة
فازت مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، وذلك بعدما أعلن الكاف خلال اجتماع المكتب التنفيذي أمس الثلاثاء في العاصمة السنغالية "داكار"، حصول مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب إفريقيا.


ويسعي منتخب مصر تحت قيادة أجييري المدير الفني لتحقيق البطولة الغائبة منذ ٢٠١٠ والثلاثية التاريخة تحت قيادة حسن شحاتة 2006، 2008، 2010، والفشل في التأهل لثلاث نسخ متالية، قبل التأهل لنسخة ٢٠١٧ التى سقطت مصر فيها بدور النهائي أمام الكاميرون 2 ـ 1.

ويضم المنتخب الوطني العديد من النجوم العالمية فى الوقت الحالي على رأسهم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي والمصنف ضمن أفضل ثلاث لاعبين فى العالم، بالإضافة إلى محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي ومحمود حسن تريزيحيه وأحمد حجازي وعمرو وردة واللاعبين المتواجدين فى الدوري المصري.

وقدمت مصر عدة ملاعب من أجل استضافة البطولة جاء أبرزها استاد المصري البورسعيدي، وتستعرض "بوابة المواطن: أبرز المعلومات عنه في التقرير التالي:-

ستاد النادي المصري أواستاد بورسعيد هو متعدد الاستخدامات يقع في مدينة بورسعيد جنوب شرق مصر، وهو حاليا يستخدم في مباريات كرة القدم حيث يعد الملعب الرسمي لنادي المصري في بطولة الدوري الممتاز.

أسس استاد المصري البورسعيدي عام 1953 وافتتح رسميا في أكتوبر عام 1955، بحضور السيد حسين الشافعي وزير الشئون الاجتماعية بالنيابة عن الرئيس جمال عبد الناصر.

وخضع الاستاد لعدة تجديدات وأعمال التطوير أخرها عام 2009 لاستضافة كأس العالم للشباب 2009 ليتلائم مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم كما تم استخدامه في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2006 التي نظمتها مصر، كما تم راعة كاميرات كراقبة بها عقب مذبحة بورسعيد الشهيرة، التي راح ضحيتها 72 من جماهير النادي الأهلي، قبل 7 سنوات من الآن.

ويتسع الأستاد لـ18,000 متفرج  يقع على بعد 8 كيلومتر من مطار بورسعيد في وسط مدينة بورسعيد بشارع 23 يوليو بحي المناخ.

تم ايقاف اللعب على الاستاد لمدة 6 سنوات بقرار من الاتحاد المصري لكرة القدم في سلسلة العقوبات التي طبقت بعد حادث ستاد بورسعيد وأُعيد فتحه في عام 2018 في المباريات الإفريقية.

حيث أقيمت أول مباراة على الملعب بعد إعادة افتتاحه يوم 10 فبراير 2018 وجمعت بين المصري ونادي جرين بافلوز الزامبي في إطار مباريات كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2018 وانتهت المباراة بفوز المصري 4-0

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads