المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الآسيوي يعلن عن حكم نهائي كأس امم آسيا 2019

الخميس 31/يناير/2019 - 02:25 م
محمد عمر
طباعة
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن حكم نهائي مباراة كأس امم آسيا 2019, والمقامة في الإمارات العربية المتحدة، والتي ستجمع بين اليابان ونظيره منتخب قطر، مساء الجمعة على ملعب مدينة زايد الرياضية في إمارة أبو ظبي.


وكشف الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي، عن إسناد مهمة إدارة المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2019، إلى الحكم الأوزبكي صاحب الخبرة الكبيرة، رافشان إيرماتوف، والذي يعد واحدًا من أفضل الحكام في العالم، وسيعاونه مواطناه جاخونجير سيدوف، وراسيلوف، مع تعيين الصيني ما نيج حكمًا رابعًا، وإسناد مهمة حكم تقنية الفيديو "فار" إلى الإيطالي باولو فاليري، وسيعاونه السنغافوري محمد تقي بن جاهاري، والأسترالي كريستوفر بيث.

الاتحاد الآسيوي يعلن

وخلال مسيرته في عالم التحكيم، حصل إيرماتوف على لقب أفضل حكم في قارة آسيا خمس مرات، وأدار خمس نهائيات في بطولة دوري أبطال آسيا، كما أنه يحمل الرقم القياسي لأكثر حكم يقود مباريات في بطولة كأس العالم.

ويمتلك إيرماتوف خبرة كبيرة للغاية في تحكيم مباريات كبرى، حيث كان ظهوره الأول في أهم البطولات، بعمر الثانية والثلاثين كأصغر حكم في بطولة كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا، وبالوصول إلى بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، أدار إجمالًا 11 مباراة في تاريخ المونديال، ليصبح أكثر الحكام قيادة لمباريات في العرس العالمي.

الاتحاد الآسيوي يعلن

وخلال مسيرته الطويلة، شارك إيرماتوف في بطولة كأس العالم 2014، وبطولة كأس العالم للأندية في عامي 2008 و2017، ونسخة كأس آسيا 2015، كما شارك في إدارة مباريات كرة القدم خلال دورة الألعاب الأولمبية، لندن 2012.

الاتحاد الآسيوي يعلن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads