المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 مارس.. المؤتمر الدولي العاشر لـ طب أطفال البحيرة

الخميس 31/يناير/2019 - 11:34 م
محمد وجيه
طباعة
أكد الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المؤتمر الدولي العاشر لطب أطفال البحيرة الذي سينطلق 7 مارس القادم، حدثا ضخما علي ارض محافظة البحيرة، مضيفا ان هذا المؤتمر دليل علي الحرص الشديد من قطاع الصحة بالبحيرة على تنظيم المؤتمر لمدة عشر سنوات متتالية.

وأشار "عثمان"،إلى أن المؤتمر الدولي العاشر لطب أطفال البحيرة حدث كبير ذو طبيعة خاصة،حيث يحاضر فيه نخبة من أكبر أطباء الأطفال فى مصر والعالم،و من مختلف الجامعات المصرية والعربية والاجنبية. بالاضافة الي مشاركة اكثر من 500 طبيب.

وأوضح "عثمان"، ان هذا المؤتمر له اهمية خاصة لديه لذلك يحرص دائما علي تقديم كافة انواع الدعم لهذا المؤتمر من التنظيم وكل ما يخص المؤتمر، معربا عن عظيم شكره وتقديره للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، لرعاية وحضور المؤتمر.

ومن جانبه أكد، الدكتور حمودة الجزار، سكرتير عام المؤتمر الدولي العاشر لطب أطفال البحيرة، ومدير الطب العلاجي بالبحيرة ان هذا المؤتمر حدثا كبيرا في تاريخ طب الاطفال وسيتناول كل ماهو جديد في طب الاطفال، مضيفا،ان المؤتمر يناقش الية العلاج والتشخيص للامراض الشائعة في طب الأطفال، في المستشفيات العامة والمركزية والعيادات التخصصية.

وأشار " الجزار" إلى أن مؤتمر العام الحالي حدثا مميزا وفريدا يختلف تماما عن كافة المؤتمرات السابقة، حيث سبقه ثلاثة ملتقيات علمية،على هامش المؤتمر، كان هناك الملتقي الأول الذي تناول كل ما هو جديد في الأمراض الجلدية لطب الأطفال، للدكتور أحمد السواح، مضيفا ان الملتقى الثاني تناول كل ماهو جديد في امراض امراض الجهاز الهضمي والكبد للأطفال للدكتور مرتضى الشبراوي والدكتور طارق بركات، أما الملتقى الثالث فتناول آلية تشخيص وعلاج قصر القامة في الأطفال للعالم الجليل الدكتور محمود الموجي.

و اوضح "الجزار" أننا بصدد تنظيم الملتقى الرابع والمقرر أن يتناول الجديد في بعض الأمراض العصبية في طب الاطفال للدكتور طارق عمر والدكتورة إيمان مرزوق، منوهًا أن هناك مفاجأة سارة تهم جميع اطباء الاطفال بمحافظة البحيرة سيتم الاعلان عنها قبل المؤتمر بأيام قليلة.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads