المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرية في أسبوع| وصول أول ترام مزود بالإنترنت.. وظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2019

الجمعة 01/فبراير/2019 - 01:23 م
مريم حسن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن"، حصاد شامل خلال الأسبوع المنقضي بـ محافظة الإسكندرية، حيث تستعرض البوابة أهم وأبرز الأحداث والأخبار التي حدثت خلال الأسبوع في هذا التقرير:

استقبل ميناء الإسكندرية، أول ترام مزود بالإنترنت، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، وذلك في إطار خطة هيئة النقل العام، لدعم أسطولها بأحدث وسائل النقل.

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية سابقا، بالسجن المشدد 12 سنة وتغريمها وعزلها من منصبها ومصادرة مبلغ الرشوة، ودافعت نائب محافظ الإسكندرية سابقا عن نفسها بقولها؛ إنها عملت فى الجهات الحكومية قرابة الـ 40 عاما، مشيرة إلى أن الجميع يشيد بنزاهتها وأمانتها، أضافت من خلف قفص الاتهام "أقسم بالله أنا مظلومة، وعمرى ما كنت فاسدة ولا مرتشية، لو كنت عايزة أبقى مليونيرة كنت ارتشيت من زمان، لكن أنا عمرى ما اخدت رشوة من حد".

اعتمد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 برقم الجلوس بنسبة نجاح بلغت 86.1%، وبحضور مصطفى عجمى، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة.

أعلنت الإدارة العامة لاستاد الإسكندرية، برئاسة الدكتور شريف سعد، بدء إجراءات تنفيذ أعمال رفع كفاءة بعض المرافق والخدمات الموجودة داخل الاستاد، وذلك فى إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ، المقرر لها فى مصر يونيو 2019.

لقيت فتاة مصرعها وأصيب 3 آخرين، إثر انقلاب ميكروباص شرق الإسكندرية على طريق الكورنيش.

قام حي وسط برئاسة بهية عبد الفتاح، بزراعة ٦٠ شجرة من أشجار الفاكهة المثمرة: مانجو وبرتقال ورمان وليمون وجوافة، بـ5 مدارس فى نطاق الحي، وجاء ذلك في إطار تفعيل مبادرة السيسى بزراعة مليون شجرة مثمرة، ووفقًا لتعليمات الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، للإدارة المركزية للحدائق بتوزيع عدد كبير من أشجار الفاكهة المثمرة على إدارات الحدائق بالأحياء لزراعتها بالمدارس.

كلف المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، المستشار أشرف رزق مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى، بـ افتتاح 7 مكاتب توثيق بمختلف أنحاء محافظة الإسكندرية، في إطار التعاون المستمر بين وزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يستهدف توفير خدمات التوثيق لكافة المواطنين بمحافظات الجمهورية بأقصى سرعة وبأقل جهد، عن طريق ميكنة كل الإجراءات وهو ما يحقق صالح المواطنين والعاملين في آن واحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads