المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أطباء يشخصون حالة فتاة مصابة بالسرطان بالخطأ

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 04:29 ص
طباعة
نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، معاناة فتاة تدعى "جيسيكا دكريستوفارو"، تبلغ من العمر28 عامًا من سعال مستمر لحوالي ثلاثة أعوام، حيث شخص الأطباء حالتها بالخطأ ونصحوها بتغير نظامها الغذائي، ولكن اتضح فيما بعد أنه المرحلة الرابعة من السرطان.

ونجح العلاج الكيميائي، ولكن مع الأسف عاد المرض مرة ثانية في وقت لاحق، حيث نصحها العديد من الناس بأن تصدق غرائزها وشعورها الداخلي لأنهم شعروا بوجود شئ خطأ في الأمر، ووبعد تحاليل اتضح أنها تعاني من نوع نادر من السرطان.

بدأت "جيسيكا" تشعر بآلام شديدة في البطن ثم أشيرت إلى ألم في الأذن والأنف والحنجرة، فأشتبه الأطباء في قرحة في المعدة وبعد ذلك بشد عضلي ونُصحت بالراحة التامة، وقررت أن تدخل غرفة طوارئ حيث المسح واختبارات الدم أفادت بإصابتها بالسرطان.

وقال الأطباء أنها تعاني من "هودجكين" وهو سرطان الغدد الليمفاوية في المرحلة الرابعة وانتشر في كل جسمها، وقالت دكريستوفارو إن الأطباء ظنوا أنها صغيرة في العمر وذات صحة جيدة ولكنها كانت تشعر بعكس ذلك لفترة طويلة فلم تُصدم عندما خبروها بإصابتها بالسرطان.

وعندما أخذت جيسيكا عقاقير الحساسية لم تفعل أي فرق فشُخصت حالتها بحمض الجزر، فقيل لها بتغير نظامها الغذائي فساعد الأمر في البداية ولكن بعد ذلك عاد السعال مرة أخرى، حيث كان من المفترض أن تسافر دكريستوفارو للعمل فقررت بأن تأخذ بعض المسكنات للآلم معها ولكن انتهى الأمر ببقائها والقيام بالعديد من التحاليل.

وفى بداية العلاج الكيميائي، بدأ شعرها يسقط وأُبلغت من الأطباء بأن من الممكن أن يعود المرض إلى صدرها مرة أخرى بعد شهر، وبعد اكتشاف عودة السرطان مرة أخرى، خضعت لـ20 جلسة من العلاج الإشعاعي و6 جولات من العلاج الكيميائي.

وأثناء العلاج كتبت دكريستوفارو مفكرة عن كيفية العيش مع السرطان بعنوان "باربي سرطان الغدد الليمفاوية"، والآن تنشر كتاب للذين يعانون من السرطان بعنوان "حديث السرطان لى"، فهي دائما ما تنصح الناس إلى تصديق غرائزهم الداخلية إذا شعروا بأي شئ غير طبيعي.

وقالت "إذا كنت تعتقد أن هناك شيئا خطأ مع جسمك فهو أمر يحتمل الصواب وكن دائما محاميك الخاص فأنها الطريقة الوحيدة".

وبعد انتهاء فترة علاجها تقريبًا، كانت كرديستوفارو مقبلة على الحياة ومتفائلة للمستقبل فشعرت بأن جسمها حر تماما من السرطان وأنها لم تكن نفس الشخص، قبل ستة اشهر واستمرت في الكتابة ومساعدة الناس على التعليم والتثقيف، وفى النهاية كانت تقول بأنها مؤمنة بأن كل شئ يحدث لسبب ما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads