المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول إماراتى: الإحترام والمحبة تسبق زيارة بابا الفاتيكان لبلادنا

الجمعة 01/فبراير/2019 - 02:28 م
حامد العدوى
طباعة
أكد هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبو ظبى، إن الخطاب الذى ألقاه البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، عن الإمارات، تجعل المحبة والإحترام، يسبقان زيارته إلى بلادنا. 

البابا فرانسيس والإمارات 

وقال "هزاع": إن كلمة البابا فرانسيس قبيل زيارته التاريخية للإمارات، مفعمة بقيم المحبة والإنسانية والتسامح، وإذ يصف الإمارات بأنها نموذج للتعايش والإخوة والإنسانية، مستشهداً بالشيخ زايد، فإنه يحتفى بتجربة حضارية وتنموية عالمية نفتخر بها متطلعين إلى حضوره وشيخ الأزهر فى دار زايد، دار الخير والتسامح".

وكان البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، كان قد عبر عن سعادته لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التى سيقوم بها فى الثالث من فبراير المقبل، وقال "أن هذه الزيارة تمثل صفحة جديدة من تاريخ العلاقات بين الأديان والتأكيد على الأخوة الإنسانية".

وأضاف البابا فرانسيس فى كلمته، إن دولة الإمارات أرض الازدهار والسلام، دار التعايش واللقاء، التى يجد فيها الكثيرون مكاناً آمناً للعمل والعيش بحرية تحترم الاختلاف، موجهاً التحية للشعب الإماراتى".

وقال أيضًا: "يسرنى أن التقى بشعب يعيش الحاضر ونظره يتطلع إلى المستقبل، لقد صدق طيب الذكر الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة حين قال أن الثروة الحقيقية ليست فى الإمكانيات المادية وحدها وإنما الثروة الحقيقية للأمة تكمن فى أفراد شعبها الذين يصنعون مستقبل أمتهم، الثروة الحقيقية هى ثروة الرجال".




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads