المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تمريض دمنهور تنظم قافلة طبية بقرية الكنايس للتوعية بمرض سرطان الثدي

الجمعة 01/فبراير/2019 - 06:35 م
محمد وجيه
طباعة
نظمت كلية تمريض دمنهور، اليوم الجمعة، قافلة طبية لإجراء فحص طبى وقياس نسبة السكر والضغط وجابت القافلة شوارع قرية الكنايس بكفر الدوار، لتوعية السيدات بخطورة مرض سرطان الثدى والكشف المبكر عنه، كما دعا امام المسجد الكبير بالقرية عقب صلاة الجمعة بالتعاون مع القافلة وتنظيم ندوات توعية بخطورة هذا المرض.

شارك فى تنفيذ القافلة الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، والمهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام وتحت اشراف الدكتورة ايناس محمد ابراهيم، عميد كلية تمريض دمنهور والدكتورة لوسى ابوالعلا وكيل كلية التمريض وذلك بالتعاون والتنسيق مع الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة،ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الفرق المختلفة بالكلية.

وأكد " صالح" أن القافلة تأتى ضمن برامج التوعية الصحية للوقاية والحد من آثار انتشار الأمراض المزمنة مثل "السكر والضغط"، وذلك بهدف الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة وتقديم النصائح الطبية والتوعية بهذه الأمراض التى باتت منتشرة بين أفراد المجتمع.

وأوضحت عميد كلية تمريض دمنهور، أن الأطباء والطلاب المشاركين فى القافلة، قاموا بالفحص الطبى وقياس "السكر والضغط" لعدد كبير من أهالي القرية وأشارت إلى متابعة الحالات التى طبق عليها الفحص من خلال إجراء الكشف الطبى بصفة دورية وتقديم التوعية والنصح والمساندة النفسية لهم.

وأكدت وكيل كلية التمريض أن الكلية تطمح إلى الوصول للريادة على مستوى العالم والمساهمة فى تخريج كوادر علمية مؤهلة لديهم كفاءة عالية فى مجال مهنة التمريض لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية وأضافت أن الكلية تسعى من خلال القوافل الطبية إلى إلقاء الضوء على أهمية النهوض بالصحة العامة والعمل على التكامل بين القطاعات الصحية على الوجه الأمثل والعمل على تنفيذها على أرض الواقع والإهتمام بالصحة العامة.

هذا ولقيت الحملة الطبية المجانية نجاحا كبيرا ومن المنتظر تنظيم نسخة أخرى للحملة في الأيام القادمة نظرا لحاجة المواطنين لها.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads