المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر تسير على خطى فرنسا.. وتحقق أول بطولة في تاريخها بالتجنيس

الجمعة 01/فبراير/2019 - 07:00 م
محمد عمر
طباعة
ما أشبه اللية بالبارحة.. حيث توج منذ قليل منتخب مجنسين قطر ببطولة كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات لأول مرة في تاريخه بمنتخب مكون من 9 جنسيات مختلفة تلعب باسم قطر.

فقد سلك المسئولون عن الكرة في قطر منذ الفوز بحق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 علي تجنسيس عدد كبير من اللاعبين للاستفادة منهم في المنتخب لتحقيق مستوي ونتيجة جيدة خلال البطولة التي ستقام بعد 3 سنوات من الآن.

قطر تسير على خطى

وضمت قائمة منتخب قطر البالغة 23 لاعبا في البطولة 21 لاعبا مجنسا من خارج قطر وهم "بسام الراوي، طارق سلمان، أكرم عفيف، تميم محمد المهيزع، سالم الهاجري، عبدالرحمن محمد مصطفى، المعز علي، يوسف حسن، محمد أحمد البكري، عاصم ماديبو، تحت سن 23 عاماً، أما المجنسون فوق سن 23 سنة، فهم عبدالكريم حسن، بيدرو كوريرا، أحمد علاء، أحمد فتحي، كريم بوضياف، بوعلام خوخي، علي حسن عفيف".

وهم يمثلون 9 جنسيات مختلفة هي" مصر، السودان، اليمن، الرأس الأخضر، الجزائر، المغرب، تنزانيا، العراق، البرتغال".

قطر تسير على خطى
وهو ما فعله منتخب فرنسا الذي توج بكأس العالم 2018 في روسيا، عقب فوزعلى كرواتيا في النهائي بأربعة أهداف مقابل اثنين الصيف الماضي.

وضمت قائمة منتخب فرنسا التي اختارها الفرنسي ديشامب، للبطولة وقتها 16 لاعبا مجنسا ايضا من أصل 23 لاعبا في القائمة، ابرزهما بالتأكيد "جريزمان من أم برتغالية، بول بوجبا من أصول غينية، مبابي من أب كاميروني وأم جزائرية، نبيل فقير من أصول جزائرية، عثمان ديمبلي من أم موريتانية وأصول سنغالية، أومتيتي من أصول كاميرونية، كانتي من أصول مالية، عادل رامي من أصول مغربية، كورنتان توليسو من أصول توجولية، كيمبيبي من أصول كونغولية، مانداندا من أصول كونغولية، ستيفن نزونزي من أصول كونغولية، بنجامين ميندي من أصول سنغالية، بلايز ماتويدي من أب انجولي وأم كونغولية.

 

قطر تسير على خطى

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads