المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز أحداث الأسبوع فى سوهاج .. لقاء نجيب ساويرس الأبرز وانتشار حملة خليها بالمصنع

الجمعة 01/فبراير/2019 - 10:42 م
أيمن الجرادى
طباعة
شهدت محافظة سوهاج الاسبوع الماضى بعض الاحداث الهامة التى وقعت فى ارجائها وكان من ابرزها اتهام فتاة لوالدها بمعاشرتها جنسيا وشقيقتها الصغرى تحت تهديد السلاح، وانتحار ضابط شرطة بمركز شرطة طما، ووصول حملات مقاطعة السجائر والخضراوات لمحافظة سوهاج ولقاء نجيب ساويرس بمحافظ سوهاج.

فتاة تتهم والدها بمعاشرتها جنسيا
تلقى اللواء هشام الشافعى مدير امن سوهاج بلاغا من مأمور مركز أخميم يفيد بتقدم فتاة فى العقد الثاني من عمرها،تتهم والدها بمعاشرتها جنسيا تحت تهديد السلاح.

وتبين تقدم المدعوة ” آ.ع.ع ” 20، وتقيم بقرية العيساوية شرق دائرة المركز، ببلاغ تتهم فيه والدها المدعو "ع.ع" 40 عام، عامل، ويقيم بذات الناحية، بمعاشرتها جنسيا تحت تهديد سلاح ناري أو عصا، مضيفة في بلاغها، بأنه كان يقوم بتصويرها بهاتفه المحمول.

وأضافت ” آ.ع.ع ” فى بلاغها بأنه كان يعاشرها منذ عشر سنوات، في إحدي غرف المنزل، كما أنه كان يعاشر شقيقتها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 709 إدارى مركز أخميم.

انتحار نقيب شرطة بمديرية أمن سوهاج.
سادت حالة من الحزن بين أهالي مركز طما شمال سوهاج، وذلك عقب مصرع ضابط شرطة برتبة نقيب يدعى " أحمد عبدالباسط" عن طريق رصاصة بالرأس من مسدسه، وتحرك مدير أمن سوهاج وجميع قيادات مديرية الأمن وتم استدعاء النيابة، وجارى التحقيق فى الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، ونقل الجثمان إلى المستشفى المركزي بطما.

جدير بالذكر أن النقيب أحمد عبد الباسط، كان فى مرور خارجي على القوات الأمنية المتمركزة على بعض المصالح، ثم دخل الى مركز الشرطة وبعد لحظات سمع الجميع صوت اطلاق النار وعُثر عليه داخل المركز جثة هامدة، وجارى التحقيق فى الواقعة من قبل النيابة.

حملة "خليها في المصنع" لمقاطعة السجائر تصل سوهاج
أطلق مجموعة من الشباب حملة "خليها في المصنع" لمقاطعة السجائر على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك، على غرار حملة " خليها تعنس"، بسبب ارتفاع اسعار السجائر بشتى أنواعها فى سوهاج.
يقول السيد بخيت، أن حملة "خليها في المصنع" لمقاطعة السجائر التى أطلقها نشطاء الفيس والتويتر على شبكات التواصل الاجتماعي، تأتي خسائر كبيرة على البائعين والمصانع، ويضطرون لبيع بسعر اقل.

حملة "خليها تعفن" لمقاطعة الخضروات تصل سوهاج
أطلق مجموعة من الشباب حملة " خليها تعفن" على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك، على غرار حملة " خليها تعنس"، وذلك بسبب ارتفاع أسعار بعض الخضراوات فى سوهاج.

وقال رفعت محمد، أحد أبناء سوهاج إن أسعار الخضراوات والفاكهة ليست فى متناول الجميع، على الرغم من انخفاض بعض الأسعار، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار جعل أهالي سوهاج يستجبون لـ حملة "خليها تعفن".

القبض على لص حقائب السيدات في سوهاج
تمكن الأهالي والمارة في محافظة سوهاج من القبض على لص حقائب السيدات، وتوجهوا به إلى دائرة قسم أول سوهاج، وقامت ربة منزل بتحرير محضر لشاب حاول سرقة حقيبتها أثناء السير فى سوهاج، وتمكنت من القبض علية بمساعدة المارة فى دائرة قسم أول سوهاج.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة لتولى التحقيقات، وتم التحفظ علي الدراجة البخارية.

وفاة سيدة أثناء عملية الوضع في عيادة خاصة بمركز أخميم في سوهاج
شهدت عيادة خاصة بمركز أخميم في محافظة سوهاج، الخميس، وفاة سيدة أثناء عملية وضع، وتم نقل الجثمان وبداخله الجنين الى مستشفى أخميم المركزي.

تحرك فى الحال الرائد طارق أبو سديرة، رئيس مباحث المركز والفريق المعاون لة وتبي وفاة سيدة تدعى" صباح م ا " 26 عام، أثناء عملية الولادة بعيادة خاصة لطبيب نساء وتوليد يدعي الطبيب " ع. ع " بدائرة مركز أخميم، وتم وضع الجثة وجنينها فى ثلاجة مستشفى أخميم المركزى، وجارى تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق فى الواقعة.

الأنصاري يجتمع بـ ساويرس لبحث الاستثمار في محافظة سوهاج
قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، بالاجتماع مع المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري ابن محافظة سوهاج، لبحث سبل تعزيز فرص الاستثمار بالمحافظة.

تناول اللقاء مناقشة إقامة مشروعات تنموية واستثمارية بالمحافظة للنهوض بها، وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة، بالإضافة الى المشاركة المجتمعية من قبل مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في المحافظة من خلال مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع مطلع العام الجديد، لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا.

وأكد المهندس نجيب ساويرس حرصة الدائم على دعم الاستثمار في محافظة سوهاج كونها مسقط رأسه، وأبدى رغبته في إقامة مشروعات استثمارية تخدم أبناء محافظته، وخاصةً للشباب.

ضبط 80 فرش حشيش داخل سيارة بسوهاج
تمكن ضباط مركز شرطة دار السلام جنوب سوهاج من ضبط سيارة بها 80 فرش حشيش وفر سائقها هاربا وجاري مطاردته للقبض عليه أثناء عمل كمين لها بالطريق الزراعي الشرقي فى سوهاج.

حيث وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام مفادها قيام كل من "عمر ف م ا " 22 عام عامل، و" أحمد م ا " 30 عام،عامل، ويقيمان الضبيعة دائرة المركز، و"شمس الدين ك ش" 34 عام عامل ويقيم البلابيش بحري دائرة المركز بالإتجار فـي المواد المخدرة مستخدمين فـي ذلك سيارة ربع نقل ملك الأول، وتم ضبط السيارة وفر سائقها فى الزراعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads