المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هكذا عقلت الأمم المتحدة على انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ

الجمعة 01/فبراير/2019 - 10:46 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، لابد للولايات المتحدة الأمريكية أن تسوي خلافاتها مع روسيا، وللتوصل إلى تسوية في الانسحاب من معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بامبيو، في مؤتمر صحفي، إن روسيا تعرض المصالح الأمريكية الأمنية للخطر وعليها الالتزام بمعاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستطبق الانسحاب من معاهدة الصورايخ ابتداء من الغد، مؤكدًا أن موسكو اخترقت البنود والقواعد الدولية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن واشنطن تمنح موسكو 6 أشهر لإنقاذ معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، مشددًا على تدمير روسيا لكل الصواريخ والمنصات التي تنتهك أحكام الاتفاقية، وإلا سوف ينتهي العمل بالمعاهدة.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن خلال الأيام الماضية، انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، معللًا أن موسكو تقوم بخرق بنود المعاهدة، وتهدد أمن واستقرار المنطقة.

أعقب هذا الإعلان زيارة المستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة الأسباب الحقيقة التي دفعت الولايات المتحدة للخروج من معاهدة الصورايخ، والاتفاق على تنسيق زيارة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads